عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يوجه رسالة لسكان الريف بخصوص جهاز العروسة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي- ارشيفية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم التصدى لقضية الغرامات على أمل أنه تنتهي تلك الظاهرة، لافتًا إلى أن عدد الأمهات الغرامات يزيد على الرغم من مبادرات الدولة للتعامل مع هذه الظاهرة والوقوف بجوار الأسر الأكثر احتياجًا، قائلًا: “صعب جدا زيادة عدد الغرامات”.

تحيا مصر يرصد كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي حول قضية الغرامات خلال  احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 في عيد الأم.

قضية الغرامات

قال الرئيس السيسى، خلال كلمته فى احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021: "حاجة لقيتها فى الريف.. واحب أن يحدث حولها نقاش كبير يمكن أن يشكل قوة دفع للإعلام والمؤسسات الدينية للتعامل مع هذا الأمر.. فيه أسر فى الريف تصر على أن تشترى تليفزيونين وتلاجتين و10 بطانين لتجهيز العروسة”.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: “طب ليه.. ليه غسالتين.. الريف عيب أنه لو محدش جاب كده.. مجابشى فى الجهاز بالطريقة دى.. طبعا ناس الأسر تقوم بالواجب مع بناتها ياريت الموضوع نفكر فيه ويعاد النظر فيه بشكل كبير".

اقرأ أيضًا..السيسي يوجه رسالة للمرأة المصرية: "أنت البطلة فى نجاح سياسات الدولة وخططها"

وأضاف: "من مروءة الراجل الحفاظ على حق المرأة والمفروض كرجال إعطاء المرأة حقوقها.. وكان هدف من أهداف القضاء على المناطق الخطرة وغير الآمنة الحفاظ على أهلنا وعلى المرأة المصرية فى ظل الظروف الصعبة".

تابع موقع تحيا مصر علي