عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يكشف سبب انهيار عقار جسر السويس

عقار جسر السويس-
عقار جسر السويس- ارشيفية

عقار جسر السويس احتل الصدارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لينضم إلى حادث قطار الصعيد في محافظة سوهاج، لتبقى تلك الحادثتين السبب وراء حالة الحزن التي سادت بين المواطنين خلال الساعات الماضية.

تحيا مصر يكشف نتيجة التحريات الأولية في حادث انهيار عقار جسر السويس، بعد زيادة التساؤلات حول أسباب انهيار العقار الذي أسفر عن عدد من الوفيات والإصابات.

سبب انهيار عقار جسر السويس 

أظهرت التحريات الأولية في حادث انهيار عقار جسر السويس، أن الحادث أسفر عن مصرع 8 أشخاص وإصابة 24 آخرين، أن مالك الطابقين الأرضي والأول استمر في العبث في أساسات العقار، حتى انهار فجر اليوم. كما أوضحت التحريات، أن مالك العقار قام بالبناء المخالف حتى 10 طوابق خلال فترة قصيرة، مما أثر على الأساسات التي انهارت أثناء العبث بها. وتبين أن مصنع الملابس المتواجد أسفل العقار، تم استهدافه بمعرفة ضباط المرافق والحي، وتم إخلاؤه وتشميعه بتاريخ 7 مارس الجاري، وتم تحرير المحضر رقم ٤٣١٩ جنح السلام أول ضد وليد محمود محمد مواليد ١٩٨٨، ومقيم ٤ م التعمير شيراتون – القاهرة، لإدارة مصنع بدون ترخيص وتحويل البدروم لجراج، بتاريخ تحرير المحضر، وتم إخلاء البدروم من جميع محتويات المصنع وتشميعه.

معاينة العقارات المجاورة لعقار جسر السويس وأمرت جهات التحقيق بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار المنهار بحي جسر السويس والوقوف على أسباب الانهيار ومعاينة العقارات المجاورة لبيان هل تأثرت بالانهيار من عدمه وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.

اقرأ أيضًا..محافظ القاهرة يزور مصابي حادث انهيار عقار في جسر السويس

وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، بلاغًا فى الساعة 3 فجر اليوم بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و9 طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب بجوار محطة مترو عمر بن الخطاب جسر السويس. وتم نقل ٢٣ حالة إصابة إلى مستشفى السلام، و٣ حالات وفاة، وجارٍ البحث عن وجود أشخاص تحت الأنقاض، كما تم فرض كردون أمنى بمحيط العقار المنهار وجارٍ البحث عن ضحايا أسفل أنقاض عقار جسر السويس المنهار.

اقرأ أيضًا..النائب العام يأمر بالتحقيق العاجل في حادث انهيار عقار جسر السويس

كما أغلقت الإدارة العامة لمرور القاهرة الطرق والمحاور المؤدية إلى عقار جسر السويس المكون من 10 طوابق ووضعت العلامات الإرشادية التي تؤكد غلق الطرق للسماح لرجال الحماية المدنية لمباشرة مهام عملهم.

تابع موقع تحيا مصر علي