عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس النواب يؤكد للسفير الإماراتى على عمق العلاقات ووحدة الأهداف البرلمانية «صور»

تحيا مصر

استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بمكتبه الدكتور حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة، وذلك لتقديم التهنئة لسيادته لتوليه رئاسة مجلس النواب، بحضور المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب.

 

العلاقات المصرية الامارتية 

وفي مستهل اللقاء أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، على عمق العلاقات المصرية الإماراتية، ووحدة الأهداف في المجالات كافة، خاصة ما يتعلق بالعلاقات البرلمانية.

اقرأ أيضا:فيديو..النائب علاء عابد يوجه التحية للفريق أسامة ربيع من قاعة البرلمان

 
 

من جانبه أكد الدكتور حمد سعيد الشامسي، سفير الإمارات أن بلاده حكومة وشعبًا يكنون كل الحب والتقدير ومشاعر الأخوة للشعب المصري، لافتاً إلى أن قوة العلاقات المتميزة بين  مؤسسات البلدين، خاصة مجلس النواب المصري والمجلس الوطني الاتحادي، وما يقومان به من دور تشريعي ورقابي يساهم في صنع السياسات العامة وخطط التنمية في البلدين.

وفى سياق آخر، كان رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، قد كشف عن التفاصيل الأخيرة المتعلقة بمرور السفينة «إيفر جيفين» من قناة السويس، واستكمالها لمسارها الطبيعى.    

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، فى حديث تليفزيونى:" إن هناك عدة سيناريوهات كانت مطروحة للتعامل مع السفينة الجانحة «إيفر جيفين»، منها القطر أو التكريك وآخرها تخفيف الحمولات، لكنه تم استبعاد السيناريو الثالث لأنه يحتاج حاويات فارغة وأوناش عالية.

كما أشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، كانت فى إطار إحضار كافة المعدات والاحتياجات اللازمة، لتخفيف العبء وإعادة مسار السفينة إلى اتجاهها الطبيعي، مشيرًا إلى أن حديث الرئيس اتسم بمنتهى الدقة والإيجابية. تجدر الإشارة إلى أن هيئة قناة السويس، كانت قد أعلنت فى وقت قريب بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار. كما أكد الفريق أسامة ربيع، على أن أعضاء بالحكومة، بدءًا من رئيس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولى، وأغلب الوزراء، ومنهم الفريق أول محمد زكى لم يتأخروا عن تقديم الدعم اللازم بشأن تلك الأزمة.  

 

تابع موقع تحيا مصر علي