عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيلة الشيوخ تثمن دور النيابة الإدارية فى مواجهة الفساد

تحيا مصر

قالت النائبة فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ:" تشرفت بتكريمي من الوزير المستشار عصام الدين المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، وهو التكريم الذي أعتبره رسالة ذات دلالة أعتز بها و أثمنها عالياً".

 

فيبى فوزى: النيابة الإدارية لها دور بالغ فى مواجهة الفساد

وقدمت وكيل مجلس الشيوخ، النائبة فيبي فوزي، خلال الاحتفال الذي حضره نخبة من رموز العدالة والثقافة والفكر والصحافة، خالص التحية والتقدير لهيئة النيابة الإدارية ورجالها الأجلاء، لما يقومون به من دور بالغ الأهمية في مواجهة الفساد والقضاء على كافة أشكاله باعتباره أحد أخطر التحديات التي تواجه جهود الدولة في التنمية والتحديث.

 

فيبى فوزى تؤكد على ضرورة التوعية بالدور الذى تقوم به منظومة العدالة

وأكدت النائبة فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ، حرص الهيئة على تنمية الثقافة القانونية و توعية الجمهور بالدور المتكامل الذي تقوم به منظومة العدالة، الأمرالذي يتضح منه أن دور هيئة النيابة الإدارية أشمل من مجرد دور قضائي عدالي، إذ يتسع ليشمل التبصير والتوعية تصديقا للفكرة الإنسانية العريقة، التي تؤكد أن الشر ينتج عن الجهل و أن الخير هو ثمرة المعرفة.

جاء هذا خلال احتفال هيئة النيابة الإدارية برعاية المستشار عمر مروان وزير العدل وإصدار كتاب " النيابة الإدارية ، حصن العدالة بإرادة شعب ".

 
 
 

 

رئيس الشيوخ يهنئ السيسي بحلول شهر رمضان 

وتجدر الإشارة إلى أن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ،  بعث ببرقيه تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

اقرأ أيضا:تحويل النظام لـ3 سنوات.. تعرف على تعديلات قانون الثانوية العامة الجديدة

وجاء فى نص البرقية المرسلة إلى الرئيس السيسي:” فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، يطيب لي أن اتقدم لسيادتكم بأسمي وبإسم أعضاء مجلس الشيوخ، بخالص ‏التهنئة القلبية بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم .. شهر الخيرات والبركات والانتصارات.

وتابع المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق :” ونحن إذ ننتهز هذه المناسبة لنتقدم لفخامتكم  بأحر التهاني داعين الله عز وجل لسيادتكم بالتوفيق والسداد وأن ينصركم في كافة التحديات، التي تواجهونها  لتحقيق مصالح مصر وشعبها العظيم “.

واستكمل رئيس الشيوخ، المستشار عبدالوهاب عبدالرازق:” ندعو الله عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على سيادتكم وعلي الشعب المصري وكافة الشعوب العربية والاسلامية   بالخير والبركات وأن يمتعكم بموفور الصحة والعافية وأن يعم الأمن والأمان والازدهار بلادنا بفضل   اخلاصكم وقيادتكم  الحكيمة”.

 

 والجدير بالذكر أن المستشار محمود عتمان، أمين عام مجلس الشيوخ، الخميس الماضى، استقبل العميد جالفان أوبيبج، كبير مدير الشئون القانونية لجهاز الأمن الداخلى بجنوب السودان والوفد المرافق له، فى إطار التعاون المشترك بين مصر وجنوب السودان فى مجال سن التشريعات وجرائم شبكة المعلومات و التعريف بحقوق الإنسان.

 

تابع موقع تحيا مصر علي