عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يرصد كشف حساب النائب أحمد مقلد خلال 120 يوم عمل برلماني

تحيا مصر

طاقة برلمانية جبارة منذ اللحظات الأولى.. كادر شبابي واعد بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

 

استطاع النائب أحمد مقلد بذل جهود واسعة على مدار 120 يوما من العمل النيابي الدؤوب وفقا لما رصده تحيا مصر، من كشف حساب شامل ومتنوع للنائب النشيط، حيث تمكن مقلد الذي يعد نائب رئيس حزب المؤتمر، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، وأمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، من توجيه طاقاته لخدمة قضايا البلاد.

جهود مبكرة

30 يناير، تفقد ضمن وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس النواب ببورسعيد، المشروعات القومية الجارى تنفيذها بالمحافظة، وأشاد الوفد بتجربة بورسعيد باعتبارها قاطرة التنمية لمصر كلها وبدور صغار المستثمرين الذين تحولوا من التجارة إلى الصناعة لتحتضن المحافظة أهم الصناعات على مستوى المناطق الصناعية المصرية بالمحافظات.

 

واستقبله اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد مع أعضاء اللجنة، والنائب إيمان الألفى لجنة الإدارة المحلية ، والنائبة مارسيل سمير لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والنائب علاء عصام لجنة العلاقات الخارجية ، والنائب نادر مصطفى لجنة الثقافة والإعلام.

قال أحمد مقلد أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن ما شهدته مدينة بورسعيد ما هى إلا إنجازات حقيقية على أرض الواقع تمس المواطن فى المقام الأول وتحقق خطة التنمية المستدامة للدولة المصرية والتى انطلقت من محافظة بورسعيد.

لفت مقلد إلى ضرورة الوعى بالإنجازات التى تمت ببورسعيد فى مختلف المجالات سواء الصحة أو الصناعة أو السياحة أو التحول الرقمى والتطور الإدارى وغيرها.

 

 

2 فبراير، قال النائب أحمد مقلد، أمين سر لجنة الشئون العربية بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن نواب وأعضاء التنسيقية يعملون بشكل مشترك، قائلا أنه ليس بالضرورة أن يسأل نفس الشخص كل الأسئلة للوزير لكننا كلنا ننسق بين بعضنا البعض.

وأضاف مقلد، فى تصريحات اعلامية، أن جميع نواب التنسيقية في مجلس النواب، يعملون بشكل مؤسسي حيث نتعامل مع مراكز أبحاث ودراسات برلمانية تعمل على إمدادنا بالمعلومات والبيانات، لافتا أنه أثناء استجواب الحكومة حول الأمور المتعلقة بمنهجية السياسة المصرية الخليجية في ملف العلاقات العربية، فتحدثت مع وزير الخارجية المصري كما استعرضت مساحات العمل الدبلوماسي الخارجي خلال السنوات الماضية.

9 فبراير، قال أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن قانون المرور الجديد من القوانين المهمة جدًا في حياة المواطن المصري، حيث سيتم التحول الرقمي إلى منظومة المرور الذكية، وهذا الأمر سيكون له الكثير من الفوائد، ومن ضمنها خفض الخطأ البشري في تقدير المخالفات، وأيضا الحفاظ على الأفراد، والمجتمع، حيث يسهل تتبع السيارات، التي يمكن أن تتعرض للسرقة وارتكاب الجرائم بها.   وأضاف «مقلد» في مداخلة هاتفية مع برنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، ويقدمه الإعلامي أحمد الدريني، أن الملصق المعلق على السيارة سيكون به كافة البيانات الخاصة بالسيارة وسيتم ربط المنظومة بالأقمار الاصطناعية، والمنظومة هي المسؤولة عن تحديد المخالفات.

 

 

 وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الوصول إلى هذه المنظومة الذكية كانت تستلزم العديد من التعديلات التشريعة، وهي التي تمت اليوم على القانون، وبالفعل سيكون لكل سيارة شريحة تعلق في مكان ظاهر على السيارة وهي تحمل كافة بياناتها، ولذلك ستكون هناك قدرة كبيرة للحفاظ على المواطن والأمن المجتمعي.

 

 ولفت إلى أن الكاميرات الموجودة في الشوارع ستكون قادرة على تحديد بيانات السيارات الموجودة على الشريحة، ومن ثم ترسلها إلى المنظومة الذكية المرتبطة بالأقمار الاصطناعية.

 

وكشف أنه في حالة تعمد إتلاف هذا الملصق ستكون هناك عقوبة على صاحب السيارة، وفي هذه الحالة يكون شخص سيء النية، وفي حالة تلف الملصق لأي أسباب أخرى خارجة عن الإرادة يمكن الذهاب إلى إدارة المرور خلال أيام، وإذا لم يذهب الشخص يترتب عليه غرامات، مشددا على أن فترة السماح باستخراج ملصق جديد سوف تحدد في اللائحة، وشدد على أنه لا توجد عقوبات سالبة للحرية في مسألة إتلاف الملصق الإلكتروني.

جهود نوعية

8 مارس قال النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب، إن وزارة المالية أوقفت مبلغ 188 مليون جنيه مخصصة للأكاديمية الوطنية للتدريب، وتم مخاطبة الوزارة من أجل الأموال المخصصة للأكاديمية، مؤكدا على أن الدولة المصرية تسعى إلى تأهيل وتدريب الشباب .  

وتابع مقلد خلال مداخلة هاتفية في برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، أن هناك قيود مالية ضخمة من وزارة المالية على الأكاديمية، مشيرا إلى أنه لابد من أن تنفذ وزارة المالية القانون وتصرف المخصصات المالية للأكاديمية الوطنية للتدريب .

 

وواصل قائلا إنه من الممكن أن يتم استجواب وزير المالية بشأن المخصصات المالية للأكاديمية الوطنية للتدريب، مضيفا أنه من الممكن استخدام كل الأدوات الرقابية والتشريعية من أجل الأكاديمية الوطنية للتدريب ولابد أن يلتزم وزير المالية بالسياسات التى وضعتها الحكومة فى برنامجها.

 

 

14 مارس قال النائب أحمد مقلد، أمين سر لجنة الشئون العربية، ونائب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن وزارة الهجرة تبذل جهدا كبيرا في عدد من الملفات ويعد الاستثمار في ملف شباب الدارسين بالخارج هو استثمار في المستقبل، ولديه ميزة إيجابية يجب دعمها، مشيدا بدور الوزارة في تعاملها مع ملف العالقين والعائدين من الخارج، حيث استطاعت الوزارة فتح خطوط تواصل مع العائدين للاستفادة من قدراتهم، ودمجهم في المجتمع المصري والسعي نحو توفير فرص عمل لهم في المشروعات القومية. 15 مارس، شارك مع عدد من أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الاثنين، في افتتاح مكتب النائب علاء عصام ومكتب التنسيقية للخدمات الجماهيرية في منطقة البدرشين، وقد شارك في الافتتاح، عماد خليل و عمرو يونس و أميرة صابر و أحمد زيدان و رشا كليب و مارسيل سمير، و ايمان الالفى أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية الأحزاب و عدد من أعضاء مجلس النواب عن حزب التجمع.

دأب لاينقطع

26 مارس أعلن النائب أحمد مقلد، أمين سر لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، تقدمه بطلب إحاطة، للمستشار حنفى الجبالى رئيس البرلمان، بشأن تصادم قطارى سوهاج.

وذكر النائب فى طلب الإحاطة: "أتشرف بأن أقدم لسيادتكم طلب إحاطة عملا بحكم المادة 134 من الدستور، والمادة 212 من اللائحة، أتقدم بطلب الإحاطة الآتى نصه، موجها إلى: كامل الوزير وزير النقل فى شأن حادث تصادم قطارى سوهاج".

 

 

وتابع مقلد: "حيث إننا اليوم قد شاهدنا حادثا أليما انتهى إلى وفاة وإصابة عشرات الأشخاص، ولما كانت أعلنت الوزارة عن برنامج تطوير شامل لمنظومة السكك الحديدية، وإيمانا منا بالمسؤولية تجاة معرفة ملابسات الحادث، وذلك للوقوف على أسبابه وتقدير مدى المسئولية التقصيرية فى الحادث محل طلب الإحاطة، لذا أتوجه بطلب الإحاطة لوزير النقل".

20 إبريل، تصدر مشهد حصول الموقع الإلكترونى لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على شهادات اكتمال التراخيص وفقا لأحكام قانون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، رقم 180 لسنة 2018 واللوائح الصادرة تنفيذا له.

 

 

 حيث، تسلم الترخيص النائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نيابة عن أعضاء التنسيقية، ونظم المجلس برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، احتفالية لتسليم المواقع والقنوات شهادات الترخيص، بحضور صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والإعلامي نشأت الديهي عضو المجلس، والسفير الفرنسي في القاهرة، ستيفان روماتيه.  

تابع موقع تحيا مصر علي