عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يرصد كشف حساب النائبة دعاء عريبي خلال 120 يوم عمل برلماني

تحيا مصر

تميز مبهر وملفت من النائبة دعاء عريبي، خلال الفصل التشريعي الثاني، حيث أثبتت قدرتها على تقديم دورًا تشريعيًا ورقابيًا فعالًا، وبرز ذلك من خلال مداخلاتها فى مجلس النواب، ونشاطها الخدمي الملحوظ.

ويرصد تحيا مصر فى التقرير التالى أبرز المجهودات الخدمية، والأدوات الرقابية التى فعلتها النائبة خلال 120 يوم عمل برلماني فى التقرير التالي، وإليكم التفاصيل.

في 12 من يناير أدت النائبة دعاء عريبي اليمين الدستورية، خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب فى الفصل التشريعي الثاني 2021\2126.

 

 

فى 14 من يناير انضمت النائبة دعاء عريبي إلى لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وقالت:” نعيش تجربة فريدة من نوعها من خلال مجلس النواب الجديد، والذي شهد تمثيل المعارضة والمرأة والشباب بشكل لم يسبق من قبل”.

وأضافت أن نسبة تمثيل المرأة فى المجلس، هى الأعلى فى الحياة النيابية المصرية؛ مشيرة إلى أن عدد الشباب داخل المجلس هو الأكبر في تاريخ الحياة البرلمانية.

 

فى 15 يناير أكدت النائبة دعاء عريبي، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الغرض من إثارة البعض لقضايا حقوق الإنسان في مصر هو محاولات لممارسة ضغوط سياسية على مصر، مشيرة إلى أن البعض ينظر لحقوق الإنسان في مصر بمنظور ضيق.

 

وأضافت عريبي، أن جميع المصريين يرفضون ما جاء في تقرير المجلس الدولي لحقوق الإنسان، مضيفة:” نرفض أي تدخل في الشأن المصري، وأن كل الاتهامات التي جاءت بالبيان ما هي إلا مزاعم مرسلة ومغالطات متكررة لا تستند على أي حقائق ولا أدلة تثبتها.

في 24 من يناير توجهت دعاء العريبي، بكل الاعتزاز والتقدير، لرجال الشرطة، مؤكدة أنهم يحملون الأمانة بكل صدق وشرف لحماية أمن وأمان المواطنين، مشيرة إلى جهودهم المبذولة لحماية مصرنا الغالية.

كما أكدت أنهم سطروا بأرواحهم ودمائهم وبسالتهم صفحات من المجد في سجل الوطنية المصرية، مجسدين أعظم صور التضحية والفداء، فكل التحية لرجال الشرطة البواسل.

13 من فبراير، استقبلت النائبة دعاء عريبى، عضو مجلس النواب، مع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لتفقد أعمال مبادرة "صفط تراب بداية الطريق لقرى مصرية مستدامة "، ضمن المبادرة الرئاسية " اتحضر للأخضر" والتىا كانت قد انطلقت بقرية صفط تراب بمركز المحلة الكبرى، وشملت فاعليات الأسبوع الماضي من المبادرة قوافل ( بيئية، بيطرية، زراعية، اجتماعية وطبية).

8 مارس، قالت النائبة دعاء عريبي، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب كيان محترم وأصبح مؤثر بشكل كبير، وذو ثقة في نفوس الشباب، وأعطى شكل مختلف لفكرة تأهيل الشباب، كما توجهت بسؤال لوزير المالية مفاده:” هل جزاء كيان ناجح أنه يتم تأخر حضرتك في صرف مستحقات الأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل، محتاجين نشجع كل كيان ناجح علشان يكمل بنفس القوة.

 9 من مارس، خلال اليوم العالمي للمرأة أكدت النائبة دعاء عريبي عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن المرأة طالما كانت العمود الفقري في التنشئة الاجتماعية على مر العصور، نظرًا لما تلعبه من دور كبير في تربية الأجيال القادمة.

وأضافت عريبي، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، أن مصر خطت خطوات كبيرة في تمكين المرأة بمختلف المجالات، موجهة الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الدائم للمرأة.

وأوضحت أن هناك اهتمام كبير من جانب الرئيس السيسي والدولة بالمرأة وتمكينها اجتماعيًا واقتصاديًا، فأصبحنا نشاهد الوزيرات والنائبات؛ مضيفة أن هناك اهتمام خاص بصحتها وأكبر دليل على ذلك إطلاق مبادرات صحية خاصة بها.

9 مارس، قامت النائبة دعاء العيبى، بجولة تفقدية رفقة السيد الأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظه الغربية، والدكتور أحمد عطا، نائب محافظ الغربية، والاستاذ عادل داوود، رئيس حي أول طنطا، والأستاذ محمود عيسي، رئيس حي ثاني طنطا وعدد من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لتفقد عدد من المشروعات وأعمال التطوير بالمحافظة وبدأت الجولة بتفقد شارع الاسكندرية، الذي يتم تطويره بواسطة شركة الانتاج الحربي.

كما تم تفقدت النائبة دعاء العريبى، أعمال إنشاء محطه إنتاج البيض بقرية كفر الشيخ سليم، وجرى تفقد أعمال تطوير ميدان المحطة والسيد البدوي، وكورنيش طنطا الجديد كما تم تفقد أعمال إنشاء المجرز النصف الي بقربه سيشير الحصة.

فى 15 من مارس أكدت النائبة دعاء عريبي، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الغرض من إثارة البعض لقضايا حقوق الإنسان في مصر هو محاولات لممارسة ضغوط سياسية على مصر، مشيرة إلى أن البعض ينظر لحقوق الإنسان في مصر بمنظور ضيق.

وأضافت عريبي، أن جميع المصريين يرفضون ما جاء في تقرير المجلس الدولي لحقوق الإنسان، مضيفًا أن الجميع يرفض أي تدخل في الشأن المصري، وأن كل الاتهامات التي جاءت بالبيان ما هي إلا مزاعم مرسلة ومغالطات متكررة لا تستند على أي حقائق ولا أدلة تثبتها.

وتسائلت  النائبة دعاء العريبى، قائلة:” أين كانت حقوق الإنسان إبان عام حكم الجماعة الإرهابية، وما حدث من انتهاكات عديدة لحقوق الإنسان، ولم يصدر أي بيان إدانة من دول الغرب، مضيفة أن الغرب يختزل قضية حقوق الإنسان في المفهوم الأمني فقط، وهو ما يجب أن نواجهه من خلال إظهار إنجازات مصر أمام هذه الدول وتصحيح الشائعات التي تُروَّج حول الدولة المصرية في الخارج مع إظهار حجم الإنجازات المبذولة على أرض الواقع.

 

 

فى 21 من مارس حضرت النائبة دعاء  عريبي حضور افتتاح مؤسسه الفلك الخيريه وتزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمه داون  بدعوه كريمه وبحضور قداسه الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها ورئيس مجلس امناء مؤسسه الفلك الخيريه

 

 
 

فى 26 من مارس شاركت النائبة دعاء عريبي ضمن وفد من تنسيقيه شباب الاحزاب والسياسيين، لزيارة محافظة كفر الشيخ، وذلك بدعوه من الأخت الفاضله والزميلة العزيزه النائبه هيام الطباخ عضو مجلس النواب والسيد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

وفى 29 من مارس، وعقب حادث تصادم قطاري سوهاج، قالت النائبة دعاء العريب:” لن نستبق الأحداث وسننتظر البيان الرسمي من النيابة العامة عن المتسبب في الحادث وسنطالب بعقاب رادع لمن تسبب في الحادث، لأن دماء المصريين غالية، وأيضا ليس من العدل أن نُحمل الوزير نتاج سنوات من الإهمال والفساد في قطاع السكة الحديد وسندعمه، لأنه اقتحم تلك المشاكل المتراكمة، ويحاول القضاء على الفساد المستشري في تلك القطاع.

كما وجهت النائبة دعاء عريبي، رساله لكل الحاقدين والشامتين، أثناء تعثر السفينة إيفر جرين، حيث قالت:” لن تنالوا من مصر فمصر دائما قويه بأبطالها ورجالها المخلصين، كما وجهت التحيه والتقدير والاحترام لكل العاملين بهيئه قناه السويس وعلى رأسهم الفريق أسامه ربيع، وذلك عقب جنوح السفينة البنمية إيفر جيفن فى قناة السويس مما تسبب فى تعطيل عملية الملاحة فى المجري.

وفي 31 من مارس قالت النائبة دعاء عريبي، فيما يخص وزير الدولة السابق للإعلام أسامة هيكل، إن المجلس الذي يمثل جموع الشعب المصري لا يستهان به فعدم امتثالك لاستجواب وافق عليه جميع اعضاء مجلس النواب غير مقبول ولابد من المحاسبه، وأيضا إخفاقك في أداء مهامك الوظيفية وإهدار المال العام والمخالفات المالية والإدارية جميعها أمور تستوجب المحاسبة وليس فقط الإقالة.  

 

 
 
 

فى 6 من ابريل فازت النائبة، دعاء عريبي، عضوٍ مجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، ومساعد رئيس حزب المؤتمر، بلقب سيدة العام بمحافظة الغربية، في اكبر استفتاء شعبي علي مواقع التواصل الاجتماعي.

فى 11 من ابريل، شاركت فى وضع حجر أساس الجامعة التكنولوجية بمحافظة الغربية، وذلك بحضور وزير التعليم العالي، ومحافظ الغربية، لتنفيذ الهيئة الهندسية بالقوات المسلحه إدارة المشروعات الكبرى. 

 
 
 

 

 

فى 27 من ابريل حصلت النائبة دعاء عريبي على موافقة الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي دعم مركز شباب محله منوف بمركز طنطا بالاثاث والادوات الرياضية (عباره عن ١٥ ترابيزه ،٦٠كرسي،ترابيزه تنس طاوله، ترابيزه بلياردو ، ١٠ كره قدم ، ١ كولدير ) كما وافق سيادته علي دعم مركز شباب كفر عصام بالاثاث المكتبي عباره عن (٤مكتب،٤كرسي مكتب،٢شانون،٢دولاب،٣ترابيزه مكتبه،١٢كرسي مكتبة) ووافق سيادته ايضا علي دعم مركز شباب سيجر   بتجهيز صاله جيم واجهزتها بالكامل.

 

 

كما حصلت أيضا علي موافقه السيد وزير الاوقاف علي فرش مسجد دار المسنين بشارع حسن حسيب بمدينه طنطا. 

 

 

 

في 30 من أبريل تشرفت اليوم بإستقبال وفد من محله مرحوم ومعهم الصحفي الاستاذ نشأت الديباوي وطلبهم في توفير وسيله نقل و عربات زياده عن عربات الجمعيه التعاونيه لان العربات الموجوده لا تتناسب مع عدد سكان محله مرحوم ووعدتهم  والسماح للاهالي باستخدام السيارات الميكروباص الخاصه بهم  بالعمل لتخفيف العبء علي اتوبيسات الجمعيه ومساعده الاهالي في المعيشه  بعرض الامر علي السيد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه وأثق تمام الثقه انه لن يتأخر في تلبيه طلباتهم والاستجابه لها

 

 

وفي 5من مايو حصلت النائبة دعاء عريبي على موافقة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية علي تطهير  الترعه المتواجده خلف مساكن الشباب والرياضة وتحويلها لمصرف مغطي كبقيه الاراضي وتوفير صناديق قمامه لمنع القاء القمامه فيها .

 

 

وفى 7 من مايو شاركت النائبة دعاء عريبي في افتتاح نادي city club بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية شاركت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب، عن دائرة طنطا، ومساعد رئيس حزب المؤتمر، افتتاح فرع نادي city club, بالغربية، الذي افتتحه الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والأستاذ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة، المهندس سيف الوزيري العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة استادات القابضة والمالكة لمشروع أندية city club ،العميد محمد مرجان نائب رئيس مجلس إدارة شركة استادات، العديد من القيادات التنفيذية والشعبية والبرلمانية بالمحافظة ولفيف من الشخصيات العامة والرياضية.

كما شاركت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب، بدائرة طنطا، ومساعد رئيس حزب المؤتمر، حفل إطلاق مؤسسة أصدقاء جامعة طنطا “مستشفى 900900 ‏” الذي نظمته جامعة طنطا، وذلك بحضور ‏نواب رئيس الجامعة، ‏‏ورؤساء الجامعة السابقين ،وعمداء الكليات ومديرو المستشفيات الجامعية، والاعلامى ‏أحمد المسلماني ممثل مجلس أمناء المؤسسة، ‏ومصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير وعضو المؤسسة ، والدكتور عبد الهادي القصبي، والمهندس محمود الشامي عضو مجلس النواب، ولفيف من الشخصيات العامة وقيادات الأجهزة التنفيذية، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، ورجال‏ الأعمال بالمحافظة وعدد من الإعلاميين والصحفيين، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبري بالمجمع الطبي بطنطا.

تابع موقع تحيا مصر علي