عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

31 أغسطس.. محاكمة رامز جلال فى قضية سرقة فكرة برنامجه الرمضاني

رامز جلال
رامز جلال

 أجلت محكمة القاهرة الاقتصادية، القضية المتهم فيها كل من الفنان رامز جلال، وصاحب قناة «إم بي سي»، حيث قام مكتب المحاميان صلاح بخيت بالنقض والدكتور هاني سامح، بطلب تحريك الدعوى الجنائية، ضد رامز ومالكى قناة «mbc»، عن جريمة الاعتداء على الملكية الفكرية لبرنامج رامز الرمضاني، إلى جلسة 31 أغسطس المقبل.

 تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل تأجيل  القضية المتهم فيها الفنان رامز جلال وصاحب قناة إم بي سي

تفاصيل الدعوى 

يذكر أن الدعوى سبق وقد نظرت أمام المحكمة الجنائية الإقتصادية ضد الفنان رامز وصاحب قناة mbc، وقدمت النيابة العامة، مذكرة بثبوت حق الفتاة في الفكرة، ولكن المحكمة انتهت إلى التشكك في كفاية الأدلة الجنائية وتمسك رامز بمدنية النزاع.   وقامت على إثر ذلك محكمة جنح العجوزة بإحالة القضية لمحكمة الجنح الإقتصادية، التي أصدرت حكمها ببراءة رامز ومالك القناة.

وفي الدعوى التى  أقامتها الكاتبة هيام كمال، ضد رامز ووليد الإبراهيم، صاحب قناة إم بي سي، والتى حملت رقم 1641، واتهمتهما فيها بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، وتقدم  دفاع  الكاتبة باستئناف على الحكم.

 

وقالت صحيفة الدعوى  المقدمة، أن المشكو في حقهما اعتديا على الحق الأدبي والمالي الخاصين بكاتبة فكرة برنامج «رامز تحت الأرض» و«رامز تحت الصفر»، أن فريق الإعداد تواصل معها وحصل منها على الفكرة المسجلة والخاضعة لقانون حماية الملكية الفكرية، ولم تحصل على حقها الأدبي والمادي، وبحسب الدعوى أن الفنان رامز جلال وصاحب القناة، ارتكاب جرائم تداول مصنف محمي طبقا لأحكام القانون، وطرحه للتداول بدون إذن كتابي مسبق من المؤلف.

تابع موقع تحيا مصر علي