عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

 النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر : زراعة الأعضاء أمل جديد للمرضي

تحيا مصر

أشادت الدكتورة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بتصريحات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة السكان، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بملف "زراعة الأعضاء" لتخفيف المعاناة عن المرضي وأسرهم.

تحيا مصر

وأضافت سعيد، في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، أن ملف زراعة الأعضاء من أهم الملفات التي تشغل الرأي العام، مشيرة إلي أنه إذا تم التعامل معه بالشكل السليم و التنفيذ الجيد سيأتي بثمار رائعة  تخفف معاناة الكثير من المرضي.

إيرين سعيد: الرئيس السيسي وضع ملف الصحة علي عاتقه

وتابعت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن   ما نشهده اليوم من اهتمامات الرئيس السيسي بهذا الملف  ليس ببعيد عنه فهو قبل كونه رئيسًا للجمهورية، هو إنسان بالدرجة الأولي، لافتة أنه وضع الملف الصحي علي عاتقه منذ توليه مقاليد الحكم.

 وأعربت سعيد، عن أملها في أن يتم إرساء أسس زراعة الأعضاء لأنها أساس لنهضة وثورة في علاج الكثير من الأمراض، مضيفة: هناك متابعة مستمرة ومراقبة دورية لعمليات زراعة الأعضاء بجميع المراكز التابعة للقطاعين الحكومي والخاص.

 الرئيس السيسي يولي اهتمام كبير بملف زراعة الأعضاء

وكان قد ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، أمس، اجتماع اللجنة العليا لزراعة الأعضاء البشرية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

وتناول الاجتماع عرضًا مفصلاً حول جهود لجنة الموافقات لزرع الأعضاء البشرية ببرنامجي نقل وزرع الكلى والكبد في الفترة من 1 أغسطس الماضي وحتى اليوم، حيث تم الانتهاء من ملفات 376 حالة زراعة أعضاء ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمنع قوائم الانتظار، كما تم مراجعة ملفات 770 حالة من ضمنهم 566 حالة زرع كلى، و204 حالة زرع كبد.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار – خلال الاجتماع- أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بملف “زراعة الأعضاء”، بما يخدم صالح المرضى ويخفف المعاناة عن كاهلهم وأسرهم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي