عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"راقبتها وأخدت منها الدور".. فردوس عبد الحميد بتصريحات لأول مرة في برنامج واحد من الناس

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

ظهرت الفنانة فردوس عبد الحميد بعد غياب من خلال برنامج واحد من الناس، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي على قناة الحياة، وتحدثت فيه عن أسرار من كواليس أعمالها، وشعورها تجاه أهم وأشهر أدوارها، وكيفية تجهيزها لكل شخصية.

تحيا مصر ينقل لكم أهم ما ذكرته الفنانة فردوس عبد الحميد أثناء استضافتها في برنامج واحد من الناس

"كنت مغمورة ومسلسل يوميات ميزو عرفني للجمهور"

شاركت الفنانة فردوس عبد الحميد في مسلسل يوميات ميزو بدور "نفيسة عبد ربه"، وذكرت عبد الحميد أن هذا العمل كان أول بطولة لها، وأوضحت أن المسلسل كان يعرض في شهر رمضان، وكان بتم تصويره في نفس الوقت، وأشارت إلى أن الجمهور أصبح يعرفها في الشارع بعد عرض الحلقات الولى من مسلسل يوميات ميزو، وقالت: "أنا كنت مغمورة وفجأة حسوا أن فيه ممثلة اسمها فردوس عبد الحميد"، وأكدت على أمية هذا الدور بالنسبة لها، لما وفره لها من إختصار في مشوارها الفني لتكوين اسمًا معروفًا في الوسط الفني.

فردوس عبد الحميد ندمت على عدم استكمال دورها في ليالي الحلمية

أعربت النجمة فردوس عبد الحميد عن ندمها بسبب عدم اكمالها دور "أنيسة"، في مسلسل ليالي الحلمية، لما أحدثته من هزة مربكة للمشاهد، وقالت أن عدم وجود حيسيات الدور التي ناقشتها مع كاتب ومؤلف المسلسل الراحل أسامة أنور عكاشة، جعلها تغضب وتشعر بتهميش الدور في الجزء الثاني، مما جعلها تندفع وتترك المسلسل ولا تستكمل باقي أجزاءه، ولكنها أشادت بأداء الفنانة محسنة توفيق التي لعبت نفس الشخصية من بعدها.

شخصية سوكة في مسلسل النوة مقتبسة من شخصية واقعية

أشارت الفنانة فردوس عبد الحميد أنها خلال شراءها لملابس وأكسسوارات شخصية سوكة في مسلسل النوة، توصلت إلى شخصية واقعية تتميز بملامح شخصية سوكة، فجلت معها وراقبت طريق كلامها وتفاصيل شخصيتها وحياتها وقالت: "قعدت أراقبها وهي بتتكلم، وهي بالظبط الشخصية، واستفدت جدًا منها".

كما أعربت عن حبها لهذا الدور ومسلسل النوة كله؛ لأنه يحكي عن سيدة من الأسكندرية تدير تجارة من الصفر حتى تمتلك محل وتتوسع، وفردوس عبد الحميد من الأسكندرية، وتحب هذه النمازج القوية التي تخرج من محافظتها.

فردوس عبد الحميد تغني على الهواء مباشرة في برنامج واحد من الناس

غنت الفنانة فردوس عبد الحميد أغنية كانت سبق وغنتها في مسلسل ابنائي الأعزاء شكرًا، وذكرت أنها غنت لأول مرة في هذا العمل، وأضافت أن سر نجاح هذا المسلسل كان الواقعية والبساطة، وعرض الحياة اليومية للطبقات المتوسط والأسر العادية، بعيد عن الطبقات المرفهة والفيلات ومظاهر الطرف الزائدة، وقالت: "دا النجاح اللي هما مش مدركينه، وبابا عبده لسه الناس بتتفرج عليه كل ما يتعرض".

فردوس عبد الحميد تتمنى تجسيد شخصية عالمة الذرة سميرة موسى

تمنت الفنانة فردوس عبد الحميد تقديم شخصية عالمة الذرة المصرية سميرة موسى، وقالت: "البنات ماكانوش بيتعلموا أيامها، وهي أصرت أنها تتعلم، وأصرت أنها تدخل الجامعة، واللي ساندها أبوها؛ لأنه كان راجل متحضر"، وأشرات عبد الحميد أن ظروف سميرة موسى كانت مشابهة للظروف التي نمت فيها أم كلثوم، وعاشتنا في نفس الفترة الزمنية تقريبًا.

وأشارت فردوس عبد الحميد لعظمة هذه الفتاة البسيطة التي رفضت الذهاب لإسرائيل، وتمسكت بالعودة إلى وطنها وإفادته من العلم التي تلقته بالخارج، حتى قتلها الموساد الإسرائيلي، لتصبح من أوائل علماء الذرة المصريين الذين يقتلوا على أيديهم، وأظهرت سميرة موسى ما يحويه الشعب المصري البسيط من كنوز في العلم والأخلاق والتمسك بالمبدأ.

تابع موقع تحيا مصر علي