عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مفيش تهجد..والخطبة 7 دقايق»..وزير الأوقاف يعلن ضوابط صلاة عيد الفطر المبارك«فيديو»

تحيا مصر

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، ضوابط صلاة عيد الفطر المبارك، مؤكدا أنها ستقام في المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة،مع عدم السماح باقامتها فى الساحات العامة، تطبيقا للاجراءات الاحترازية و التباعد الاجتماعي في المساجد.

تحيا مصر 

وزير الأوقاف يعلن ضوابط صلاة عيد الفطر المبارك

وأكد وزير الأوقاف، فى فيديو نشر على صفحته الرسمية على موقع يوتيوب، على ضرورة الالتزام بضوابط صلاة عيد الفطر المبارك التي اعلنتها الوزارة في المساجد الكبرى والجامعة، فضلا عن الالتزام بارتداء الكمامة وإجراءات التباعد الاجتماعي، موضحا انه سيتم فتح المساجد قبل صلاة العيد بـ 10 دقائق وغلقه بعدها بـ 10 دقائق، على أن تكون مدة التكبير في حدود 7 دقائق.   كما أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، ألا تزيد مدة الخطبة على 10 دقائق كخطبة الجمعة، إضافة إلى السماح بفتح مصليات السيدات في المساجد التي تفتح بها في صلاة الجمعة أو صلاة القيام.

  وطالب الوزير، قيادات الوزارة ومديرى المديريات بجميع المحافظات، بضرورة المتابعة الدقيقة لكل تفاصيل العمل، مشددا على عدم وضع أى صناديق تبرعات بالمساجد، والالتزام بوقت وموضوع خطبة الجمعة .

كما شدد مختار جمعة، على عدم فتح المساجد بعد صلاة التراويح حتى صلاة الفجر، مشيرا إلى أن من أراد التهجد فعليه به في بيته ، فمن المستحب أن نعمر بيوتنا بصلاة الليل والذكر وتلاوة القرآن الكريم ، ولا مجال لفتح المساجد للاعتكاف أو التهجد هذا العام في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي.  

تابع موقع تحيا مصر علي