عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سها سعيد: لا بد من وجود استراتيجية تشمل كل مناحي الإنتاج الثقافي.. و«الاختيار » يوثق اللحظة الفارقة

تحيا مصر

قالت النائبة سها سعيد، أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ووكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس الشيوخ، إن لجنة الثقافة ترى ضرورة وجود استراتيجية ثقافية تشمل كل مناحي الثقافة، وضرورة وجود رسالة منتقاة في جميع الأصعدة بكل مناحي الإنتاج الثقافي.

تحيا مصر

 

وأضافت سها سعيد، في كلمتها بالجلسة النقاشية التي تعقدها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان «هل تنجح الجمهورية الجديدة في استخدام القوى الناعمة من خلال دراما رمضان 2022»، أنه تم تحقيق ذلك من خلال 4 أعمال، منها مسلسل يحيى وكنوز، استطاعت أن تجذب المشاهد وقت الإفطار، بالإضافة إلى وجود أعمال درامية تعالج المشكلات الاجتماعية.

سها سعيد: لا بد من وجود استراتيجية تشمل كل مناحي الإنتاج الثقافي.. و«الاختيار » يوثق اللحظة الفارقة

وأشارت سها، إلى أن «مسلسل الاختيار 3 يميل إلى توثيق اللحظة الفارقة في تاريخ مصر، واستخدام وثائق صوت وصورة لتؤكد أهمية الرسالة التي تصل إلى المشاهد».

ونوهت النائبة سها سعيد إلى انه يتم  العمل داخل لجنة الثقافة من خلال اجتماعاتها على الوصول لاستراتيجية ثقافية  تشمل كل مناحي الثقافة سواء الدراما  او الإعلام ، الامر الذي يتستدعي أن يكون هناك رسالة مختارة قبل الموسم يتم العمل عليها من كل نواحي الإنتاج الثقافي لتحقيق النتائج المرجوة.

تابع موقع تحيا مصر علي