عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظة الاسكندرية تزيل موانع حاجبة الرؤية علي البحر

محافظة الاسكندرية
محافظة الاسكندرية تزيل موانع حاجبة الرؤية علي البحر

تنفيذًا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بإزالة أي موانع حاجبة لرؤية البحر، والتشديد بعدم السماح لأى منشآة بحجب رؤية البحر عن المواطنين، وذلك استجابة لشكاوى المواطنين.  

تحيا مصر

رصدت الأجهزة التنفيذية بحي شرق الاسكندرية، برئاسة محارب هيلع، خلال المرور الميداني، اليوم قيام إحدى الأندية بمنطقة جليم بالكورنيش بوضع موانع حاجبة لرؤية البحر مخالفة التعليمات الصادرة في ذلك الشأن.

إزالة جميع الموانع الحاجبة لرؤية البحر

وعلى الفور، قاد رئيس الحى حملة مسائية مكبرة على النادي المخالف، حيث تم إزالة جميع الموانع الحاجبة لرؤية البحر والتحفظ على الكراسي والطرابيزات، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

وفي سياق منفصل

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أصدر تعليماته لكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع درجة الاستعداد لاستقبال مواطنى وزائرى الإسكندرية على الشواطئ خلال إجازة عيد الفطر المبارك وموسم الصيف، وكذلك رفع كفاءة الشواطئ والوحدات الشاطئية التى تقدم الخدمة للمواطنين. وشدد المحافظ على الالتزام التام بالإجراءات الإحترازية، وتطبيق كافة التعليمات التى وضعتها المحافظة والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بشأن التواجد على الشواطئ وعلى رأسها الاستجابة لتعليمات فرق الإنقاذ المنتشرة على شواطئ الإسكندرية.

نجاح موسم الصيف يعتمد بنسبة كبيرة على أداء العمال والتزامهم بالتعليمات وفى هذا الصدد؛ اجتمع اللواء جمال رشاد وكيل رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف مع عمال الشواطئ المعينين للعمل على الشواطئ المجانية والعامة (عمال الشماسى والمحصلين وعمال النظافة والمنقذين والمسعفين)، حيث رحب السيد وكيل الوزارة بهم، مؤكدا أن نجاح موسم الصيف يعتمد بنسبة كبيرة على أداء العمال والتزامهم بالتعليمات الخاصة بالتشغيل، منوها على أن الشواطئ المجانية والعامة تستهدف شريحة كبيرة من المجتمع، وهى التى تستحق كل الدعم وعلينا أن نوفر لها كل سبل الراحة على الشواطئ، كما حذر عمال الشواطئ من استغلال الرواد وفرض الإتاوات عليهم، وأنه لن يسمح بعودة تلك الظاهرة للشواطئ مرة أخرى.

وحث اللواء جمال رشاد العمال على أن تكون شواطئنا واجهه حضارية تليق بمكانة الإسكندرية وشعبها، وشدد على ضرورة الاهتمام بنظافة دورات المياه وحسن استقبال الرواد، كما استعرض خطوات الحجز الإلكترونى، مؤكدا حق الحاجزين فى الجلوس فى الصفوف الأمامية على الشواطئ.

 

تابع موقع تحيا مصر علي