عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بصحة قنا

حملة شلل الاطفال
حملة شلل الاطفال

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا عن إنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال وذلك يوم الأحد الموافق 8 مايو الجاري وذلك بجميع قري ونجوع ومدن محافظة قنا .

تحيا مصر

وأوضح الدكتور راجي أن تطعيم شلل الأطفال يتم عن طريق الفم بطُعم سابين أحادي التكافؤ نمط 2 وذلك لجميع الأطفال من عمر يوم وحتي خمس سنوات لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين وذلك خلال الفترة من8 مايو ولمدة 4 ايام  وذلك لحماية الأطفال من مرض شلل الأطفال.

لا يوجد تعارض بين تطعيم شلل الأطفال وأي طعوم أخري

وأشار الدكتور راجي أن التطعيم ءامن للأطفال ولا يوجد تعارض بين تطعيم شلل الأطفال وأي طعوم أخري مؤكدا علي أمان وفاعلية التطعيم للوقاية والحماية من الإصابة بمرض شلل الأطفال

وأضاف تاوضروس أنه قد تم وضع خطة تشمل مشاركة كافة الفرق الطبية بالمحافظة بهدف الوصول إلى جميع الأطفال بالقري والنجوع من خلال ١٤٢٦ فريق منهم ٢٣٧ من  الفرق الثابتة و١١٨١ فريق متحرك مع تدريبهم تدريبا جيدا علي الوصول لجميع الأطفال وإعطاؤهم التطعيم  وذلك بهدف تطعيم ٥٨٤٥٠٧ طفل.

مدير إدارة الطب الوقائي بالمديرية

من جانبه أوضح الدكتور خالد الزمقان مدير إدارة الطب الوقائي بالمديرية والمشرف العام علي الحملة أن الخطة الموضوعة تشمل الإستعانة بكافة الفرق الطبية من التمريض والأطباء والرائدات الريفيات ومسؤولي الثقافة الصحية بهدف توعية المواطنين وحثهم علي التطعيم لأطفالهم من أجل مصر خالية من مرض شلل الأطفال

 

تابع موقع تحيا مصر علي