عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان يصدر 6 قرارات إدارية لإزالة مخالفات البناء بالمدن الجديدة

تحيا مصر

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، عدة قرارات إدارية جديدة لإزالة مخالفات البناء.

تحيا مصر

ووزير الإسكان يوجه بإزالة مخالفات البناء

وأصدر الوزير 6 قرارات إدارية لإزالة مخالفات داخل كردون «القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي – جهاز تنمية القرى السياحية».

وتمثلت مخالفات البناء التي صدر لها قرارات إزالة في إقامة مبنى مكون من دورين «أرضي + أول» ملحق به سور بإحدى القرى السياحية، ومبنى آخر بنشاط حمامات، ومبنى ثالث مكون من «أرضي + أول + ثاني» ملحق به سور، وإقامة سور وسملات وأعمدة خرسانية، ومبنى أرضي كامل التشطيب، ومبنى سكني بارتفاع دورين وسور مقام حوله، بمساحات ومسطحات وأطوال مختلفة، وذلك دون الحصول على تراخيص البناء اللازمة.

تولي جهاز القطاع الأول للساحل الشمالي تنفيذ الازالات

ونصت القرارات التي أصدرها وزير الإسكان، على أن يتولى جهاز القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي وجهاز تنمية القرى السياحية، بمعاونة كل من شرطة التعمير، وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

 

وكان وزير الإسكان قد أصدر عدة قرارات سابقة بإزالة عدد من مخالفات البناء تنوعت بين البناء بدون سند قانوني، أو الحصول على تراخيص على الأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ببعض القرى السياحية،  وتمثلت في بناء غرف كاملة وإقامة مبانٍ بمساحات مختلفة أدوار (أرضي وأول، وأرضي و 4 أدوار، وأرضي و3 أدوار، وأرضي فقط) وحمام سباحة، وغير ذلك من أوجه المخالفات.

كما أكد على مواصلة وزارة الإسكان، ممثلة فى أجهزة المدن الجديدة، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، تطبيقاً للقانون، وحفاظاً على مظهرها الجمالى، ولمنع ظهور أى عشوائيات بها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي