عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عيد حماد يثير أزمات الصرف والمياه بحلوان بمناقشات البرلمان..ويطالب الحكومة بحلول من أجل الأهالى

تحيا مصر

وجه النائب عيد حماد، عضو مجلس النواب، الشكر للحكومة ومجلس النواب على نظرتهم لأهل حلوان فى ضوء معاناتهم  ملف الصرف الصحى  والمياه والمأساة التى يعيشون فيها جراء هذه الأزمة بمختلف المناطق والسعى نحو التغلب على هذه الإشكاليات من خلال خطط تنموية وصيانة للخطوط الحالية.

تحيا مصر 

النائب عيد حماد يثير أزمات الصرف والمياه بحلوان بمناقشات البرلمان..ويطالب الحكومة بحلول من أجل الأهالى

جاء ذلك فى حديثه بالجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى،  أنثاء مناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم (167) لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق القرض بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة التعاون الدولي وبنك الاستثمار الأوروبي بمبلغ 78 مليون يورو للمساهمة في تمويل مشروع "معالجة مياه الصرف الصحي بحلوان" لصالح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، الموقع بتاريخي 4/ 1/ 2022 و5/ 1/ 2022 ، وأيضا قرار رئيس الجمهورية رقم (191) لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق مبسط بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع معالجة الصرف الصحي بحلوان الذي تضمن تسهيلاً ائتمانياً بمبلغ 52 مليون يورو ومنحة بمبلغ 25 مليون و100 ألف يورو الموقع في القاهرة بتاريخ 28/ 3/ 2022.

 

كلمة النائب عيد حماد بالجلسة العامة للبرلمان 

وأكد النائب عيد حماد بأن منطقة مجمع المدارس بها البيوت «عايمة» على مياه المجارى، والصرف الصحى ضارب فى كل الشوارع، ومناطق دخل فيها الصرف ولم يكتمل زى منطقة «كفر العلو» متابعا:" مش هكلم سيادتك عن منطقة  «عرب غنيم» اللى فيها  الشارع الرئيسي «الصرف بيضرب فيه كل يوم» بسبب واصله عايزة تتغير .. وكل يوم الاهالي بتتعذب علي ما توصل لحد يجي يسلك الصرف .. ويسلكه من هنا وتاني يوم يضرب من هنا".

وواصل حديثه:"زى ما بقول لحضرتك..حلوان تعانى وتعيش فى مأساة بسبب منظومة الصرف الصحى  والمياه .... احنا محتاجين إحلال وتجديد لشبكة المياه بمراحل مدينة 15 مايو... الشبكة بقالها 45 سنة  لم يتم النظر لها ولا صيانتها ..والكثافة السكانية بتزيد  وبالتالى  تتهالك ..ولا أحد يسأل...محتاجين ننتهى بسرعة من خط مياه «التبين مايو» ...المياه قليلة ...فيه ناس فى الدور التانى مش بيطلع لها مياه".

وأعلن موافقته على الإتفاقية، مؤكدا على على أنها تخدم مشروع توسعة وتطوير محطة  معالجة صرف صحى حلوان الذى بات يمثل ضرورة ملحة وعاجلة لتلبية احتياجات الكتلة السكنية المستهدفة فى منطقة حلوان  والمناطق المحيطة بها وخاصة  فى ظل تنامى  الامتداد العمرانى بالمنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي