عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المصريين الأحرار» يتضامن مع القومى للمرأة ضد تصريحات مبروك عن فتاة المنصورة

تحيا مصر

أعرب حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل ، عن خالص تعازيه لأسرة الطالبة نيرة أشرف التى قتلت غدرا على يد زميل لها فى وضح النهار .

تحيا مصر 

«المصريين الأحرار» يتضامن مع القومى للمرأة ضد تصريحات مبروك عن فتاة المنصورة

وأكدت أمانة المرأة بحزب المصريين الأحرار، أن إيمانا منها بأن حرية الرأى والتعبير تقف عند حدود عدم إيذاء الآخرين أو النيل منهم؛ لذا يتضامن الحزب مع المجلس القومي للمرأة، فى بلاغه ضد الدكتور مبروك عطيه أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر لما ورد فى تصريحاته عن فتاة المنصورة.

وأضافت، أن التهكم أو التحقير من المرأة أو التأجيج على العنف ضدها أمرا يعاقب عليه القانون ولا يمثل حرية رأي أو تعبير، وما يثير الدهشة والتحفظ أن تصدر تعبيرات وتوصيف يحقر من المرأة علي لسان رجل علم ودين.

 

تجدر الإشارة إلى ان المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، أعلن عن تقدمه المجلس ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ مبروك عطية بسبب تصريحاته على حادث طالبة المنصورة، والتي قالها خلال فيديو بث مباشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

واوضحت رئيس المجلس، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "تذكروا وقوفكم أمام الله … ارفعوا  اياديكم عنا .. نختصمكم امام الله في الاخرة.. ونتقدم ببلاغ للنائب العام ضدكم في الدنيا ..نريد وقف خطاب الكراهية والعداء والارهاب .. دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من خرج علينا في وسائل الاعلام والدراما باعمال غير مسؤولة تحرض على مثل هذه الجرائم .. دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من يبرر الجريمة .. دماء هذه الفتاة وغيرها  في رقبة كل رجل دين خرج وتكلم عن ملابس البنات واستباح أمنها .. خرجت علينا يا شيخ مبروك بخطاب يرهب بنات مصر وسيداتها.. لا يوجد مظهر ولا ملبس يبرر جريمة .. لدينا قانون يحمينا ونظام عدالة يحمينا وسنطالب بتطبيق القانون".

تابع موقع تحيا مصر علي