عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يختتم تدريباته استعداداً لـ مواجهة بيراميدز

تحيا مصر

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نادي بيراميدز في إطار دور ربع النهائي من بطولة كأس مصر من نسخة العام الماضي.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويسعى الفريق الأحمر، لتحقيق الفوز والعبور لدور نصف النهائي من البطولة، حيث سيلتقي الفائز من هذه المواجهة أمام فري بتروجيت وفي حال تخطيه سيتواجه أمام نادي الزمالك في المباراة النهائية.

وتنطلق المباراة في تمام التاسعة والنصف مساء غد الأحد، ويسعى المارد الأحمر لتذوق طعم الفوز على فريق الفريق السماوي، في كأس مصر، فيما يطمح بيراميدز لإثبات تفوقه على الأهلي في البطولة المحلية.

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز في كأس مصر

ولم يتلاقى الفريقيان كثيراً في بطولة كأس مصر، حيث كانت أغلب مواجهاتهم في الدوري المصري، فقد تقابل الأهلي مع بيراميدز في كأس مصر في مناسبتين فقط، وكانت الغلبة لصالح بيراميدز في المواجهتين.

تقابل الأهلي أمام بيراميدز بمسماه القديم ( الأسيوطي)، وحقق الفريق الفوز بنتيجة هدف دون رد، في دور ربع النهائي من نسخة 2018.

وفي مباراة  عام 2019، وبالتحديد في دور الـ 16 من البطولة، تمكن فريق بيراميدز من تحقيق الفوز بهدف إيريك تراوري، وصعد لدور ربع النهائي ومنه استكمل مشوار البطولة حتى النهائي الذي خسره أمام الزمالك بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد.

ويتطلع المارد الأحمر لتذزق طعم الفوز على بيراميدز في كأس مصر، وتلقينهم خسارة مبرحة في البطولة الأعرق في تاريخ الكرة المصرية، والتي يستحوذ عليها الأهلي بتحقيقه 37 مرة، كان آخرها عام 2020، بالفوز بركلات الترجيح أمام طلائع الجيش في المباراة النهائية.

قبل لقاء الأحد.. تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز في كأس مصر

ترتيب الأهلي في الدوري

وفي سياق آخر، يتواجد المارد الأحمر في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة، جمعهما من الفوز في 13 مباراة، وتعادل في 5 مواجهات، وخسر لقاء وحيد أمام فريق المصري البورسعيدي، ويتبقى له 3 مواجهات مؤجلة في بطولة الدوري.

أما عن بيراميدز، فيأتي ثانياً خلف الزمالك، برصيد 46 نقطة جمعهما من الفوز في 14 مباراة، وتعادل في 4 مواجهات وخسر مثلهما.

تابع موقع تحيا مصر علي