عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السكرتير العام المساعد لبني سويف يشرف على إجراءات إلغاء معبر مشاه عشوائي بمنطقة العبور

السكرتير العام لبنى
السكرتير العام لبنى سويف يشرف على إجراءات إلغاء معبر مشاه عش

أشرف اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد، على أعمال رفع وإلغاء معبر المشاة العشوائي أعلى ترعة الإبراهيمية بمنطقة العبور، حفاظا على أمن وسلامة المواطنين، والذي كان يستخدمه المواطنون بطريقة عشوائية للانتقال من غرب الإبراهيمية إلى الجانب الشرقى لمديريات التنظيم والإدارة و الصحة، مرورا على خطوط السكك الحديدية، الأمر الذي يعرض حياة المارة للخطر، حيث تم إلغاء ورفع المعبر.

تحيا مصر

وجاء ذلك بحضور المحاسب هاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، ومسئولي الري وقوات الامن، ليكون العبور الآمن بين تلك المناطق وغيرها من خلال مزلقان الشاملة، وذلك لتحقيق الأمان والسلامة للمواطنين.

ممر الموت

يذكر أن موقع تحيا مصر قد قدما بثا مباشرا بعنوان ممر الموت ببنى سويف تم التحدث فيه عن خطر المرور من تلك المنطقة التى تعرض فيها المواطنين للعديد من الحوادث كما تم عمل تحقيق صحفى للموقع عن خطورة ممر الموت والحلول المقترحة.

الكشف وتوفير العلاج لـ 1270 مواطناً بقافلة طبية بقرية الشنطور ببنى سويف 

وفي سياق أخر أكد الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، إلى قيام المديرية بتنفيذ قافلة طبية على مدار يومي الأربعاء والخميس الماضيين بقرية الشنطور مركز سمسطا، مكونة من 8عيادات في 7 تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان ) وضمن إجراءات وقائية.

وأسفرت القافلة عن توقيع الكشف على 1273مريض وصرف العلاج لهم بالمجان، و29 حالة معمل دم، و33 حالة معمل طفيليات، و14حالة الأشعة واستصدار 4 قرارات للعلاج على نفقة دولة وتحويل حالة للمستشفى لاستكمال العلاج.

عقد ندوات للتثقيف والتوعية

وأشار يوسف أن القافلة أيضا تضمنت عقد ندوات للتثقيف والتوعية الصحية حضرها 100مواطنا، عن (كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد ومتابعة الحمل، وتنظيم الأسرة، وسرطان الثدى، وسلامة الغذاء، وسوء استخدام الأدوية، والرضاعة الطبيعية، والزواج المبكر، وأضرار ختان الإناث، والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 100 مواطن.

وتأتي القافلة للإتمام بصحة المواطنين وتوقيع الكشف عليهم بالمجان وتوفير العلاج اللازم لهم، والتوعية بخطورة الأمراض والأوبئة وكيفية الوقاية منها. 

تابع موقع تحيا مصر علي