عاجل
الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذ اقتصاد: قرارات البنك المركزي اليوم علاقة .. فيديو

الدكتورة يمنى الحماقي
الدكتورة يمنى الحماقي

أشادت الدكتورة يمنى الحماقي، أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، بقرارات البنك المركزي بشأن البضائع في الموانئ، قائلا:" هناك تصرفات عقلانية منذ تولي الدكتور حسن عبد الله كمحافظ للبنك المركزي تعمل على تصليح المسار الاقتصادي".

تحيا مصر

وأضافت يمنى الحماقي، في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء :"مشكلة الاستيراد وموضوع الاعتماد المستندية هي أهم الملفات على مائدة البنك المركزي حاليا".

أستاذ الاقتصاد : قرارات البنك المركزي تصرفات عقلانية

وتابعت :"المصنع بعد قرار الاعتمادات المستندية أصبح غير قادر على أن يأخذ المنتج الذي يستخدمه بأفضل سعر وهذا هو أساس التنافسية، وهو ما يؤكد ضرورة العودة إلى مستندات التحصيل الذي كان يتيح للمستورد أن يأخذ أفضل حاجة ويسدد من العائد اللي عليه حتى تستمر عجلات الإنتاج ".

سيد علي: في أخبار كويسة البنك المركزي قريبا

وأكملت: "المصنع لما يكون بيصدر جزء من حصيلة الدولارات غاية وهذا الأمر في غاية الأهمية علشان نقدر نتكلم على تشغيل عجلة الإنتاج ويظل القطاع الصناعي المحرك وتصبح مصر مهيأة للإنتاج بكفاءة اقتصادية عالية وهذا يحتاج إلى قرارات وإدارة اقتصادية سليمة وهو نتاج عن سلسلة اللقاءات التي قام بها رئيس الوزراء مع المستثمرين".

زف الإعلامي سيد علي، أن البنك المركزي المصري، خبرا سارا للمواطنين، قائلا :"في أخبار كويسة قريب، البنك المركزي سوف يتخذ تيسيرات مبشرة خلال الأيام المقبلة".

وأضاف سيد علي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء :"البنك المركزي سيتخذ تيسيرات مبشرة وستكون هناك أخبار سارة خلال الأيام المقبلة".

وتابع:"الدولة تسعى جاهدة لتوفير كافة متطلبات المواطن ومواجهة الغلاء وسد كافة الاحتياجات في ظل الأزمة الراهنة التي خلفتها الحرب الروسية الأوكرانية وفيروس كورونا".

سيد علي:  انتشار وقائع الطلاق في المجتمعات العربية

علق الإعلامي سيد علي، على انتشار وقائع الطلاق في المجتمعات العربية، قائلًا: قرر زوجين في تونس الاحتفال بعد حكم المحكمة بطلاقهما وصرحوا بأن العيب في نظام الجواز.

وتابع سيد علي، خلال برنامجه "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، الاحتفال بالطلاق بقى موضة عند النسوان كنوع من الاحتجاج وإظهار القوة والحديث عن المساواة.

سيد علي:  نظام الزواج هو نظام لفطرة سوية

وأشار إلى أن نظام الزواج هو نظام لفطرة سوية وعلاقة تقوم على المودة والرحمة بين الزوجين، ولكن هناك بعض المتطنعات لديهم مشكلات شخصية في حياتهم ويكونون فاشلين في حياتهم الأسرية والاجتماعية.

وتابع مهاجمًا المؤيدات للاحتفال بالطلاق وأفكار الطلاق: بيطلعوا عقدهم وأمراضهم النفسية على المجتمع ويعملوا مصلحات اجتماعيات ويروجو للزواج مرة وأخرى والطلاق بطريقة تثير الاشمئزاز والسخرية.

وأكد أن تحميل نظام الزواج مسؤولية فشل الأزواج هو هروب من مسؤولية الزوجين في الوصول لهذه الأفكار المدمرة للفطرة السوية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي