عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نفسي أكون براند كبير .. «عمر نمنم» أشهر نحات للشخصيات الكرتونية بأحجام مصغرة في الشرقية

عمر نمنم
عمر نمنم

وسط شوارع عزبة الصالحي التابعة لمدينة القنايات بمحافظة الشرقية، تجد ورشة الشاب «عُمر الصالحي» صاحب الـ 28 عاماً، يمسك عدة أدوات صغيرة بين أنامله وينحت في الخشب ليجسد شخصيات كرتونية شهيرة.

وعلى الرغم من تخرج «عُمر» الشهير "بنم نم" من كلية الزراعة إلا أنه اختار طريق مختلف تماما عن دراسته، وبدأ منذ 9 سنوات في نحت قطع خشبية صغيرة على هيئة آلات موسيقية، ليفشل كثيرا حتى وصل إلى درجة الاحترافية دون تعلم مهارة المهنة من أحد.

عمر نمنم: أحببت ممارسة مهنة مختلفة بجانب دراستي

وقال «عمر» منذ أن كنت طالباً في كلية الزراعة، أحببت ممارسة مهنة مختلفة بجانب دراستي، وكنت أهوى امساك الخشب والنحت فيه وإخراجه على هيئة أشكال مختلفة، تعرضت للفشل كثيراً ولكنى كنت أتعلم في كل مرة كيفية تصحيح الخطأ، وعلى الرغم من عدم تعلمي على يد أحد تمكنت من تجسيد شخصيات كرتونية دقيقة أبهرت الجميع.

الشاب عمر نمنم مع المجسمات

وأضاف «عمر» كان والدي يشجعني كثيراً على الاستمرارية، ويدعمنى ماليا، حتى اشتريت أدوات بسيطة في البداية كنت استخدامها في النحت، ونظراً لتأثير الشخصيات الكرتونية في قلب الجميع، أحببت تجسيدها حتى أكون مختلفا، وبالفعل نالت إعجاب الجميع، وكانت التعليقات التشجيع على الاستمرارية دون التوقف.

عمر نمنم: بستخدم خامات مختلفة في صناعة المجسمات 

وتابع «عمر» استخدم خامات مختلفة عند صناعة المجسمات، كالخشب والألوان والأقمشة والمعادن والورق، وتبدأ مراحل العمل برسم التصميم بشكل كروكي على الورق، وتحديد ملامحه البارزة، ومن ثم التنفيذ على الخشب، وفي النهاية التلوين حسب الشكل المطلوب.

مجسمات الشاب عمر نمنم

واختتم «عمر» صنعت الكثير من الشخصيات الكرتونية والمنازل المصغرة، وابتكرت فكرة إهداء خاتم للزوجة أو الحبيبة داخل المنزل، كفكرة غير تقليدية ونالت إعجاب الكثير، وشاركت بأعمالي داخل مصر وخارجها، وأتمنى أن أصبح براند كبير وأعلم الكثير ويصبح لي ورشة عمل كبيرة بفريق.

تابع موقع تحيا مصر علي