خدمات تحيا مصر

وليد خيرى فى ضيافة مكتبة "الف" بالمهندسين..الثلاثاء

الكاتب وليد خيرى
الكاتب وليد خيرى
تستضيف مكتبة "الف" فرع المهندسين فى السابعة من مساء الثلاثاء 9 اغسطس الجارى, الكاتب الشاب وليد خيرى، وذلك لمناقشة وتوقيع كتابى "حارس حديقة المحبين" و"السيرة الأبوية"، يدير اللقاء الناقد الادبى عماد العادلى ويشارك في اللقاء الكاتب كريم الشاذلي.

صدر للكاتب من قبل ثلاث كتب كان اولهم المجموعة القصصية "تجاوزت المقهى دون أن يراك أحدهم" الصادرة عن دار ميريتللنشر والتوزيع، ثم رواية "حارس حديقة المحبين" الصادرة عن دار العين للنشر، ومؤخرا كتاب "السيرة الأبوية.. كيف تصبح أباً صالحاً في 10 أيام؟" الصادرة عن دار العين للنشر.

يروى الكاتب فى روايته "حارث حديقة المحبين"اعترافات حارس حديقة عامة لا نعرف له اسما يتلصص على عشاق لا نعرف لهم اسما ايضا، منذ السطور الأولى يتحول رجل الأمن "الرقيب" إلى شخص يحتفل ويحتفى بأنشطة العشاق الروحية والجسدية، يتلصص بالعين وبالكاميرا، فى طرقات الحديقة وفى حماماتها، الرقيب صار متواطئا، فهو ليس حارسا عاديا ولكنه حارس مثقف، فيأخذنا الكاتب فى رحلة غير اعتيادية بين شخصيات روايته الجريئة من بين تلك الشخصيات"حارس الحديقة، موظف طرة الأسمنت، ربة البيت المهذبة، البرنس، شاعر قصيدة النثر، الفرنسية الشقراء، سلطان العاشقين، الولد النزق، حارسة حمام النساء".

ويقدم لنا وليد خيرى فى كتابه "السيرة الابوية" تفاصيل حياته مع نجله الوحيد "مهند" وذلك بعد انفصاله عن والدته، حيث وصف الكاتب علاقته بنجله بأنها "سيرة حب" حيث تجمعهما صداقة فريدة ونادرة، فالكتاب يروى مواقف يومية مع نجله مهند فهو كتاب توثيقى عن مهند من قبل الميلاد وحتى بلوغه سن العاشرة.