خدمات تحيا مصر

بالصور:"على عبدالعال" يشارك فى مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة المنصورة

د.على عبدالعال رئيس مجلس
د.على عبدالعال رئيس مجلس النواب يشرف على رسالة دكتوراة
شارك الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة المنصورة، وبدأت وقائع المناقشة بعزف السلام الجمهورى، وسط تشديدات أمنية شهدتها جامعة المنصورة، إذ تم إغلاق الشوارع المحيطة بكلية الحقوق، وانتشرت بوابات التفتيش وأجهزة الكشف عن المعادن داخل أروقة الكلية، ويقوم رجال الحماية المدينة والكشف عن المفرقعات بتمشيط محيط الكلية، فيما يفتش الأمن الإدارى بالكلية كل الزوار وأعضاء هيئة التدريس المترددين على قاعة المناقشة.

وتعد زيارة الدكتور على عبد العال الحدث الأول من نوعه منذ توليه منصب رئيس المجلس، إذ يشرف على رسالة دكتوراة تحت عنوان "القرائن فى القانون الإدارى"، لإحدى الباحثات بكلية الحقوق جامعة المنصورة، لينتقل "عبد العال" من منصة البرلمان إلى مدرجات الجامعة، فهو قبل أن يحظى بمنصبه الجديد أحد أبرز أساتذة القانون العام فى مصر.

ويشرف "عبد العال" على الرسالة المقدمة من الباحثة بسمة محمد، أمين المدرس المساعد بقسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة المنصورة، وتجرى مناقشتها ظهر اليوم الأربعاء فى قاعة عبد الرزاق السنهورى بجامعة المنصورة.

ويشارك فى الإشراف على الرسالة الأستاذ الدكتور صلاح فوزى، أحد أهم أساتذة القانون فى مصر والوطن العربى، الذى أشرف على أكثر من 200 رسالة علمية من قبل، وله عدد من المؤلفات القانونية، إضافة إلى مشاركته فى كتابة الدستور المصرى، وعمله داخل لجنة الخمسين لإعداد مسودة الدستور، ثم لجنة الإصلاح التشريعى، إلى جانب عمله أستاذا للقانون بجامعة المنصورة.

على هامش الزيارة، تفقد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مركز المنصورة لعلاج أمراض الكلى، الذى يشرف عليه الدكتور محمد غنيم، ويعتبر المستشفى الرائد بالشرق الأوسط فى هذا المجال، وذلك على هامش زيارته لجامعة المنصورة، لمناقشة رسالة دكتوراة مقدمة من أحد الباحثين بالجامعة.

رافق "عبد العال" خلال الزيارة، الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى فى الشرق الأوسط، والدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، والدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم السابق، والدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى الأسبق، والدكتور أشرف حافظ مدير مستشفى غنيم لأمراض الكلى.