عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الوفد " ننتظر رؤية واضحة من الحكومة بشأن محاصرة التضخم

د.محمد فؤاد عضو مجلس
د.محمد فؤاد عضو مجلس النواب

عبر حزب الوفد علي لسان متحدثه الرسمى الدكتور محمد فؤاد عن قلقه اتجاه الإرتفاع الشديد لمعدلات التضخم والتي بلغت 34% حسبما أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء. ويعد هذا هو أعلى مستوى للتضخم منذ عام 1986، عندما بلغ 35.1 في المئة.

وصرح "فؤاد" أنه يجب علي الحكومة التحرك السريع و وضع رؤية واضحة و متكاملة لمحاصرة الإرتفاع المستمر في معدلات التضخم لما له من أثار سلبية علي حياة المواطنين ينعكس بشكل مباشر علي قدراتهم الشرائية ويؤدي الي إرتفاع الأسعار وعدم القدرة علي توفير إحتياجات المواطن الأساسية.

وحذر "فؤاد" من تداعيات ذلك التضخم من ركود تضخمي الذي يؤدي الى نقص في الإستثمارات والإنتاج و ضعف الطلب علي المنتجات مما قد يضر ايضا بنسبة البطالة .

وطالب الوفد الحكومة بإجراءات سريعة و محددة تتمثل في اجراءات نقدية و مالية لكبح جماح التضخم متوقعا انتهاء الموجة التضخمية بنهاية العام الحالي.

و قال "فؤاد" انه على التوازي يجب مراجعة شبكة الحماية الاجتماعية و إعادة تحديد الفئات المستحقة للدعم حيث أن مستوي الدخول الذي تم الإعلان عنه مؤخرا قد يمنع عدد كبير من مستحقي الدعم من الحصول عليه خاصة في ظل الإرتفاع الجنوني للأسعار. هذا بالإضافة إلي ضرورة التوسع في شبكات الحماية الإجتماعية من الدعم المادي على غرار أنظمة تكافل و كرامة التي تسير على وتيرة ناجحة حتى الأن.

و أخيرا طالب الوفد بضرورة النظر في تحديد نائب لرئيس مجلس الوزراء مسئولا عن المجموعة الاقتصادية حيث لا زالت المجموعة الاقتصادية تعمل في جزر منعزلة حسب رؤية الحزب و مازال المواطن لا يلمس التحسن الاقتصادي نظرا لغياب التنسيق و التواصل السليم.
تابع موقع تحيا مصر علي