خدمات تحيا مصر

النائب أحمد الجزار : منظمة هيومن رايتس وتش تحارب وتعمل ضد المصالح المصرية

احمد الجزار
احمد الجزار

أكد النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، وعضو لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، أن التقرير الصادر من منظمة هيومن رايتس ووتش بشأن حقوق الإنسان بمصر به العديد من المغالطات، مؤكدا أن هذه المنظمة تحارب مصر وتعمل ضد المصالح المصرية منذ فترة طويلة .

وأوضح الجزار في بيان له اليوم ، أن أهم المغالطات التي ذكرت هي أن التقرير ذكر أنه هناك منظمة اسمها التنسيقية للحقوق و الحريات قالت انه هناك 800 حالة تعذيب من 2014 الي 2016 مع العلم أن هذه المنظمة تأسست عام 2014 و هي منظمة ضد استقرار مصر.

وأضاف أن التقرير ذكر 9 حالات فقط لاغير على الرغم من أنه في مقدمة التقرير ونهايته تكلم في 19 حالة و اسره يعني الحد الادني 20 حاله تعذيب هو ذكر فقط لاغير 9 حالات ولم يذكر او نبهى على اي حالات اخرى ، مضيفا أن القراءة الأولية للتقرير تكشف العديد من المغالطات.

وأشار"عضو حقوق الانسان"، إلى أن تقرير المنظمة الامريكية يذكر العديد من التعذيب وانتهاكات حقوق الانسان دخل مصر، في الوقت الذي قامت فيه الولايات المتحدة بقتل وتعذيب اكثر من مليون في العراق افعانستان ، متسائلا أين هذه المنظمة مما يحدث للمسلمين في الروهجينا ؟.

وتابع أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تعقد حاليا اجتماعاً برئاسة النائب علاء عابد، لمناقشة التقرير الصادر من منظمة هيومن رايتس ووتش.