عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة التعليم بابرلمان فوق صفيح ساخن .. جمال شيحة:جلسة عاجلة لمناقشة قرار تأجيل المدارس اليابانية.. ماجدة نصر:عرفنا القرار من الاعلام .. عبدالرحمن برعى:وزير التعليم ليس لديه اى خطط وماحدث فضيحة

د.جمال شيحة رئيس
د.جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب

اثار قرار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بتأجيل فتح المدارس اليابانية الى اجل غير مسمى، استياء اعضاء لجنة التعيم بالبرلمان وعلى رأسهم الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة.
وأكد اعضاء لجنة التعليم ان هذا القرار لن يمر مرور الكرام، خاصة ان الوزير لم يطلع اللجنة على القرار وعلمنا به من وسائل الاعلام.

د.جمال شيحة: اجتماع عاجل لمناقشة قرارات الوزير

الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم، اعلن عن عقد جلسة عاجلة يوم الاحد، لمناقشة قرارات الوزير الاخيرة واهمها قرار تأجيل افتتاح المدارس اليابانية، مشيراً الى ان هناك حالة غضب عام داخل اللجنة بسبب هذا القرار.

د.ماجدة نصر: عرفنا قرار التأجيل من الاعلام وسوف اتقدم ببيان عاجل

الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، قالت ان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم لم يُخبر اللجنة بقرار تأجيل افتتاح المدارس اليابانية الى اجل غير مسمى، قائلة " عرفنا القرار من الاعلام"، مشيرة الى ان الوزير يتعمد عدم اشراك اللجنة فى قراراته.
واضافت النائبة ماجدة نصر ، سوف اتقدم ببيان عاجل ، إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان يوم الاحد المقبل ، ضد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.
واكدت الدكتورة ماجدة نصر، ان الرئيس عبدالفتاح السيسى، ادرك عدم جاهزية وزارة التربية والتعليم على افتتاح المدارس اليابانية لذلك وافق على تأجيلها، مشيرة الى ان وزارة العليم احرجت القيادة السياسية فى هذا الامر.
واشارت نصر، الى ان قرار التأجيل، يدل على عدم وضع خطة او جدول زمنى واضح من قبل الوزارة، وهناك تسرع فى اتخاذ القرار.
وأكدت ان غلق المدارس اليابانية هذا العام، فشل ذريع للوزير والوزارة لابد ان يحاسبوا عليه، لانه سيتسبب فى احباط للتلاميذ.
وأوضحت عضو لجنة التعليم أنه من المؤكد أن إصدار قرار تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية نتيجة عدم وضع خطة تنفيذية بجدول زمنى محدد لبدء الدراسة بها ، على الرغم أن الفكرة جيدة جدا بالاتفاق مع الجانب اليابانى وتتماشى مع آمالنا فى تطوير التعليم فى مصر.
وأوضحت عضو لجنة التعليم أن القرار بمثابة تخبط وعدم حساب هذه الأمور بطريقة صحيحة وتأجيل بعد تأخير الطلاب كل هذه الفترة واجتيازهم الاختبارات يؤدى لتأخير للطلاب عن بداية الدراسة بالمدارس العادية وسبب إحباط شديد للطلبة وذويهم، فضلا عن وقوع مشاكل للالتحاق وكل المشاكل ناتجة من عدم وجود دراسة جيدة للوقت الزمنى الذى ستنطلق فيه المدارس.

د.عبدالرحمن برعى:ماحدث فضيحة ولابد من محاسبة الوزير

الدكتور عبدالرحمن برعى وكيل اللجنة السابق، قال وزير التربية والتعليم ليس لديه اى خطة، وماحدث فى موضوع المدارس اليابانية فضيحة لابد ان يحاسب عليها.
تابع موقع تحيا مصر علي