عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مميش: قناة السويس تحقق رقما قياسيا فى الحمولات والسفن هذا العام

تحيا مصر

قال الفريق مًهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إنه من المنتظر أن تحقق قناة السويس هذا العام رقما قياسياً غير مسبوق فى تاريخ القناة، وهو ما يصب فى صالح الإقتصاد المصرى.

وأشار الفريق مميش، إلى أن الأرقام التى سجلتها حركة الملاحة بقناة السويس خلال اليومين السابقين، تعكس ثقة المجتمع الملاحى فى قدرة القناة، على مواكبة المستجدات فى صناعة النقل البحرى والتعامل مع تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية.

وأضاف مميش، إن التطوير المستمر للمجرى الملاحى للقناة وخاصة بعد افتتاح مشروع القناة الجديدة، نجح فى زيادة عامل الأمان الملاحى للسفن العابرة ورفع كفاءة القناة فى استقبال السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.

وكشفت تقارير ملاحية صادرة عن هيئة قناة السويس، إن المجرى الملاحى لقناة السويس شهد خلال اليومين الماضين بداية من الخميس وحتى أمس الجمعة عبور 115 سفينة بحمولة 7 مليون و800 ألف طن.

وأضافت التقارير، إن يوم الخميس عبرت القناه 51 سفينة، بحمولة 3.4 مليون طن سفن حاويات من الاتجاهين، وأن قافلة الشمال شهدت عبور 31 سفينة بحمولة 2 مليون طن، وعبرت 20 سفينة من اتجاه الجنوب "القناة الجديدة"، بحمولة مليون و400 ألف طن، كما عبرت القناه أمس الجمعة 64 سفينة من الاتجاهين بإجمالى حمولات 4.4 مليون طن، حيث بلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 37 سفينة بحمولات 2.3 مليون طن، فيما عبرت من اتجاه الجنوب 27 سفينة بحمولات 2.1 مليون طن.

تابع موقع تحيا مصر علي