عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور: علاء عابد يستعرض اوضاع حقوق الانسان فى مصر مع فيليب فوليو رئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسية

علاء عابد يلتقى رئيس
علاء عابد يلتقى رئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسية

التقى النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان مع النائب فيليب فيليو عضو البرلمان الفرنسي ورئيس جمعية الصداقه المصريه الفرنسيه بالبرلمان الفرنسي بحضور السفير ايهاب بدوي سفير مصر في فرنسا.
وقد شرح علاءعابد رئيس لجنه حقوق الإنسان تطورات الأوضاع بشأن حقوق الإنسان في مصر وأهم ماتقوم به الدوله بشأن التأكيد علي اهميه تطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.
وأكد علاءعابد على أن الدوله مهتمة بالحقوق المدنية والسياسية وأيضا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
وأشار إلى أن هناك زيارات قامت بها لجنه حقوق الإنسان لأقسام الشرطه والسجون المختلفة ودور الرعايه من أجل التأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان.
كما أن مجلس النواب يصدر العديد من التشريعات المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وأيضا تشريعات تقدمت بها اللجنه منها قانون حمايه المرأه وتغليظ عقوبة زواج القاصرات.
وقد تحدث رئيس جمعية الصداقة المصريه الفرنسيه مؤكدا علي أنه محب لمصر وأنه يتابع تطورات الأحداث وخاصة في مجال حقوق الإنسان وأكد علي أنه ينوي زياره مصر قريبا كما أنه يعمل علي إلاعداد لدعوه جمعيه الصداقه المصريه لزيارة فرنسا لتبادل الخبرات وتحقيق المزيد من التعاون خاصه في مجال التشريعات وحقوق الإنسان.
وقد حضر اللقاء السفير ايهاب بدوي سفير مصر في فرنسا وقد تقدم النائب علاءعابد بالشكر للسفير المصري والعاملين بالسفارة المصريه علي الجهد الرائع بفرنسا لاظهار الدور اللذي تقوم به مصر حاليا من خطوات إصلاحية في كافه المجالات المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي