خدمات تحيا مصر

3 أطعمة لا تتوقفي عن تناولها طوال الشتاء

تحيا مصر
مع فصل الشتاء تعاني الكثير من النساء من جفاف البشرة، وظهور قشور بيضاء في الوجه، مع تشقق الأقدام والشفاة، ما يصيبها بالاكتئاب، ولا تجد الحل الأمثل لمثل هذه المشكلات.

وقالت الدكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية العلاجية: إن الطبيعة دائما لديها الحل الأمثل، لمختلف المشكلات الصحية، ومنها جفاف وتشققات البشرة، خاصة في فصل الشتاء، ناصحة ببعض الأطعمة للتركيز على تناولها بانتظام، طوال فصل الشتاء، وهو ما توضحه في السطور التالية.

العسل:

- يعد من العناصر الجاذبة للرطوبة الطبيعية، ويحمي الجلد من الجفاف، لذلك إذا كنت تعانين من التهابات أو جفاف في أي جزء من جلدك، فيمكنك إضافة بعض العسل لماء الحمام.

وفوائد العسل لا تقتصر على ترطيب الجلد؛ فهو يعمل كمضاد للجراثيم، ومحتواه العالي من السكر مع حموضته، يجعله مقاوما قويا للبكتيريا والجراثيم، وأيضا لعلاج حب الشباب.

البيض:

- صفار البيض مصدرا هاما من فيتامين (أ)، مما يجعله يساعد جلدك على تجديد نفسه، كما أنه مصدر لـ"البيوتين"، "فيتامين ب المركب"، وهو ضروري للحصول على بشرة وأظافر صحية، وكذلك يحتوي الصفار أيضا على "الليسيثين"، وهو مرطب للجلد والشعر أيضا.

أما بياض البيض يحتوي على 40 نوعا من البروتينات المختلفة والمياه، ومن المعروف أن بياض البيض يستخدم كقناع لشد الوجه فوريا، كما أنه يحمي من الشمس.

الحمضيات:

- لأنها تحتوي على فيتامين C، وهو العنصر الذي يعتني بالبشرة، وهو المكون الرئيسي لكريمات التجميل، كما أنه يساعد في إنتاج الجسم للكولاجين، لذلك لا بد من التركيز على تناول الأطعمة الحمضية الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والجريب فروت والكريز والطماطم.