خدمات تحيا مصر

قناة الجزيرة تكتب نهاية أحمد شفيق ..خلفان: فاتك الزمن.. الشوباشي: عاوز تعمل نفسك شهيد .. ساويرس: يمتلك غباء سياسي وأهان الإمارات

تحيا مصر
بعد أن أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر السابق، ترشحه لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية 2018 من دولة الإمارات العربية، ثم عاد ليبث فيديو آخر عبر قناة الجزيرة القطرية معلنًا أن دولة الإمارات وضعته على قوائم الممنوعين من السفر، أثار غضب العديد من السياسيين في مصر والعالم العربي ونوضح الغضب الشديد في السطور التالية:

وكتب ضاحي خلفان تغريدة على "تويتر" قال فيها: (حسني مبارك في أحداث الإخوان قرر ألا يغادر مصر وأن يواجه خصومه أمام القضاء متحملا كل ما يمكن أن يحدث له.. الفريق أحمد شفيق خاف وغادر.. أنا أستغرب كيف يرشح نفسه بعدما خاف بنفسه؟!! في المقابل السيسي وقف متحديًا للمؤامرة الإخوانية.. الفريق شفيق فاتك الزمن).

وأضاف خلفان: "الفريق أحمد شفيق ليس موجودًا في قوائم الممنوعين من السفر...".

وعلق زهرانكو: "انحرق وانتهى"، وردت شيرين شندي: "أذن ما هو تحليلكم سيادة الفريق لتصرفه؟ الجميع في عجب كنا نحسبه دمث الخلق ويتصرف كإنسان راقٍ، والآن انصدمنا ولكن بالتفكير الدقيق ماذا ننتظر من شخص هرب من بلده بعد ترشحه لرئاستها والآن يحاول مرة أخرى ولكن فشل قبل أن يبدأ والسؤال هنا من وراءه وماذا يريدون!؟".

وتابع يوسف زغيب: "شفيق أراد بهذه الكذبة ( أنه ممنوع من السفر) استمالة تنظيم الحمدين ليتحصل على الأموال الكافية لحملته الانتخابية المقبلة".

وقال طلال هارت: "قدر كبير من الاستخفاف بعقول المشاهدين فقط أنه روج أكذوبة عن الإمارات لتخدم مصالحه ولو مؤقتا فكيف إذا ترشح للرئاسة هل ستصبح مصر خادمة لمصالحه..".

علقت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى على تصريحات الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق واتهامه للإمارات بأنها منعته من مغادرة البلاد، قائلة: «شفيق عايز يعمل ضجة قبل الانتخابات ولكن حسبها خطأ خاصة وأنه ظهر على فضائية داعمة للإرهاب»، في إشارة إلى قناة الجزيرة القطرية.

ووجهت فريدة حديثها في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» تقديم الإعلامي تامر أمين المذاع على فضائية «الحياة»: للفريق شفيق قائلة: «أصبتنى بخيبة أمل أنت عايز تعمل نفسك شهيد وبطل بعد ظهورك على فضائية الجزيرة التي تدعم الإرهاب ولا يوجد ما يكفى لوصفها».
علق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، على ترشيح أحمد شفيق نفسه لرئاسة الجمهورية من الخارج وعودته للإعلان عن منعه من السفر عبر قناة "الجزيرة القطرية"، ووصف ما حدث بأنه "غباء سياسي"، مشيرًا إلى إهانة شفيق للدولة المضيفة "الإمارات"، بإعلانه ترشحه عبر قناة الجزيرة.

وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر: "غباء سياسي... أهان الدولة المضيفة وأعلن ترشحه من خارج البلاد على قناة التآمر والتزييف "الجزيرة" لا يصح!".