خدمات تحيا مصر

بالفيديو.. طريقة استخدام هوم بود خطوة بخطوة

تحيا مصر
أطلقت شركة أبل 3 مقاطع فيديو على قناتها في يوتيوب تشرح بالخطوات طريقة استخدام مكبر الصوت المنزلي الذكي "هوم بود" وكيفية التحكم فيه بالأوامر الصوتية، باستخدام المساعد الشخصي "سيري".

ويشرح الفيديو الأول كيفية ضبط اعدادات هوم بود، عن طريق فتح التطبيق على آي فون أو آي باد، ثم النقر على بطاقات هوم بود، ثم النقر على التفاصيل، ثم ضبط حساب أبل ميوزيك.

أما الفيديو الثاني، فيشرح كيفية استخدام الأوامر اللمسية مع هوم بود، وذلك بالنقر على أعلى الجهاز في الوسط، لوقف الأغنية، ثم إعادة تشغيلها مرة أخرى بالنقر على المكان ذاته مرة أخرى. أما علامات (+) و(_) أعلى الجهاز للتحكم في ضبط الصوت.

ويوضح الفيديو الثالث، كيفية استخدام المساعد "سيري" بعد استدعائه بالنقر مطولاً أعلى الجهاز، حتى ظهور الضوء الأزرق، دون الحاجة لقول "هاي سيري" لتنشيطه.

ولاستخدام سيري في تشغيل الموسيقى على هوم بود، يقول المستخدم "هاي سيري"، متبوعاً بطلبه، سواءً تشغيل موسيقى أو التحكم في شدة الصوت ارتفاعاً وانخفاضاً، ويفهم "سيري" النِسب، عند تشغيل الموسيقى بصوت يصل إلى 50%، إضافة إلى قدرتها على إلغاء أغنية أو الانتقال للأغنية الموالية أو تشغيل مقطع معين في الأغنية.

ويعني النقر مرتين وسط الجهاز، أي بين العلامتين (+) و(_) إلغاء الأغنية المقبلة، أما النقر 3 مرات تعني العودة إلى الأغنية أو الموسيقى السابقة.