عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل استشهاد مواطن مصري في الرياض بشظايا صاروخ حوثي.. الجيران فشلوا في إخراجه من منزله..السفير يخاطب أسرة الشهيد عبد المطلب لإنهاء إجراءات دفن الجثمان.. يشدد على ارتكاب الحوثيين جريمة بشعة

تحيا مصر

كشف السفير المصري في السعودية، ناصر حمدي، عن تفاصيل وتداعيات استشهاد المصري المقيم في الرياض عبد المطلب أحمد، جراء سقوط شظايا صواريخ الحوثيين البالستية على العاصمة السعودية مساء أمس.

وقال السفير ناصر حمدي لـموقع 24 الإماراتي إنه توجه إلى المستشفى لزيارة المصابين في الحادث وهم شقيق الشهيد عبد المطلب أحمد وأحد أقاربه وجاره وذلك للاطمئنان عليهم وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم بعد تعرضهم للحادث الأليم.

وأشار السفير المصري في السعودية إلى أنه خاطب أسرة الشهيد عبد المطلب لإنهاء إجراءات دفن الجثمان واختيار إما دفنه في المملكة العربية السعودية أو في مصر حسب طلبهم، معبراً عن الأسف والحزن جراء تلك الجريمة.

وشدد السفير ناصر حمدي على أن الحوثيين ارتكبوا جريمة بشعة تخالف وتخرق القانون الدولي، حيث تدين مصر مثل هذه الأعمال العدائية والتي لها تأثير مباشر وسلبي على المواطنين الأبرياء، مشيراً إلى أن مثل هذه العمليات البشعة تعد تطور جديد في جرائم الحوثيين تجاه المملكة العربية السعودية.

تفاصيل مشهد الاستشهاد
وقال حامد أحمد، أحد جيران الشهير عبد المطلب أحمد إنهم لم يستطيعوا اخراج الشهيد من منزله من كثرة الغاز التي انتشرت في منزله بعد سقوط شظايا الصاروخ، وبعد ساعات قليلة استطاعوا إخراجه من المنزل وظنوا أنه مصاب فقط، إلا أنهم لم يجدوا أي نبض في جسده، وجاءت سيارات الإسعاف على الفور وأكدوا استشهاده.

وأوضح أحمد أن عربات الإسعاف سارعت في نقل المصابين إلى المستشفى وحالاتهم لم تكن خطيرة، حيث كانت سقوط الشظايا من نصيب الشهيد عبد المطلب.

فيما أكد رئيس اتحاد المصريين في الخارج بالسعودية عادل حنفي أنه سيعمل على التواصل مع المصابين وزيارة ذوي الشهيد لتقديم كافة أوجه الرعاية لهم وتقديم كافة المساعدات المطلوبة.

وأعلنت السلطات السعودية أن مواطناً مصرياً لقي مصرعه في العاصمة الرياض، خلال اعتراض الدفاعات الجوية لسبعة صواريخ أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية من اليمن، نحو منتصف ليل الأحد، في الذكرى الثالثة للحرب على اليمن، وتم رصد ما مجمله سبعة صواريخ بالستية أطلقها الحوثيون ليل الأحد الاثنين فوق السعودية، بحسب ما أعلن التحالف العسكري بقيادة الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الدفاع المدني في منطقة الرياض أن "سقوط إحدى الشظايا على منزل سكني تسبب باستشهاد مقيم وإصابة اثنين آخرين جميعهم من الجنسية المصرية".
تابع موقع تحيا مصر علي