عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نصائح "ذهبية" للرجال للتعامل مع تساقط الشعر

تحيا مصر

ناك لحظة في حياة كثير من الرجال عندما يضطرون للاختيار؛ هل سيصمد شعرهم لبضع شهور أخرى أمام هذا التساقط السريع أم أنه وقت اتخاذ قرار وحلقه بالكامل؟
الحياة ليست عادلة؛ فبعض الرجال يظلون يتمتعون برأس كثيف الشعر حتى منتصف العمر، بينما يبدأ آخرون في فقدانه في العشرينيات من العمر.

ولكن إذا كنت من هؤلاء سيئي الحظ، هناك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها لإطالة أمد شعرك وعلى الأقل تأجيل هذه النهاية الحتمية لفترة أطول قليلًا.

وفيما يلي بعض المعلومات التي يقدمها الخبراء بشأن كيفية التعامل مع سقوط الشعور:

يقول خبير الشعر وتصفيفه ينس داجنه من رابطة "انتركوافر مونديال" لمصففي الشعر، إن الأمر مختلف للجميع ولكن هناك بعض "المؤشرات الموضوعية والشخصية".

من الناحية الموضوعية، يوضح داجنه أن وقت حلاقة الشعر يحين عندما ينحسر الشعر كثيرًا لدرجة حدوث فجوات مرئية تغير نسب الرأس، في حين يرى بعض الرجال أن تغير لون الشعر الخفيف بالفعل للرمادي وقت مناسب لحلقه.

إلى أي مدى من المهم استخدام واقي الشمس للرأس الأصلع؟

وفيما يتعلق باستخدام واقي الشمس للرأس الأصلع يقول أوفه شفيشتنبرج، رئيس رابطة أطباء الجلدية الألمان في بريمن، "إنه مهم للغاية استخدام واقي الشمس، هذا الجلد خُلق للظل. وكلما زادت فترة الصلع، زاد الضرر المحتمل الناتج عن حرق الشمس".

ويضيف أنه يمكن الإصابة بسرطان الجلد في الرأس؛ وبالتالي يُنصَح بشدة باستخدام واقي من الأشعة فوق البنفسجية بمجرد أن يصير الشعر خفيفًا في كل الأيام ليس في الحارة فقط.

ومن الأفضل وضع واقي الشمس السائل مثل الرذاذ؛ نظرًا لأن الكريم سوف يلتصق بالشعر المتبقي، وهناك بديل باستخدام مرطب يحتوي على وقاية من الأشعة فوق البنفسجية.

أما بالنسبة لغسيل الشعر، ينصح موقع "هوت . دي" باستخدام شامبو لطيف للشعر المتبقي وكذلك منظف وجه في هيئة سائل أو رغوة أو جيل للفروة، وبعد الغسل يجب شطفه جيدًا ووضع مرطب لمنع التهيج.

وبحسب طبيب الأمراض الجلدية شفيشتنبرج، لا يمكن للمنتجات منع فقدان الشعر الوراثي.

ويوضح قائلاً: "إذا تحدثنا بشكل دقيق إنه ليس فقدانًا إنما نمو قليل"؛ حيث يضعف الشعر وينمو بشكل أقل حتى يزول تمامًا.
تابع موقع تحيا مصر علي