خدمات تحيا مصر

4 مشاكل تقلق مستخدمي هاتف Mate 20 Pro

تحيا مصر

عانى مستخدمو هاتف هواوي Mate 20 Pro من عدة مشكلات مع هواتفهم منذ إطلاقها مؤخرًا، وتسبب ذلك في إزعاج كبير لهم، لكن كثيرًا منهم توصلوا لحلول لبعض تلك المشاكل، كما حاولت الشركة أن تقدم حلولها.

مشكلة الشاشة

فوجئ عدد من المستخدمين بمشكلة غريبة في شاشات هواتفهم، حيث إنهم لاحظوا وجود خطوط خضراء حول إطار الشاشة نفسها.

ووفقًا لما نشره موقع إنديان إكسبرس، فإن المستخدمين يواجهون تلك المشكلة الغريبة على هواتف هواوي عند استخدامها في أماكن مظلمة تمامًا، أو عند وضع خلفيات داكنة أو سوداء اللون على هواتفهم.

وتتمثل تلك المشكلة الغريبة في احتراق بعض بيكسلات الشاشة Display bleeding، ما يتسبب في اختفاء بعض البيكسلات وانطفائها، فيسبب ذلك عملية احتراق لتلك البيكسلات.

الحل

نصحت الشركة الصينية جميع المتضررين بالتوجه إلى وكلائها المعتمدين أو فروعها لحل تلك المشكلة، في حال كانت تعيق المتضرر عن استخدام هاتفه بشكل طبيعي.

مشكلة البصمة

واجه بعض المستخدمين مشكلة غريبة مع مستشعر البصمة أسفل زجاج الهاتف، حيث يستغرق بعض الوقت حتى يتمكن من قراءة بصمة المستخدم، أو يتعطل ولا يتمكن من إتمام العملية على الإطلاق.

الحل

يمكنك حل المشكلة إما من خلال إعادة تعيين بصمتك وتسجيلها من جديد على الهاتف من خلال إعدادات الهاتف، أو أن تقوم بإزالة زجاجة الحماية التي تقوم بتركيبها على الشاشة، لأن بعضها يعيق المستشعر عن قراءة بصمتك، فعليك مراجعة الشركة التي تشتري منها شاشة الحماية قبل تركيبها.

مشكلة شريط الحالة

الإصدار “البرو” من هاتف Mate 20 يحمل مساحة “نوتش” كبيرة، ما يؤثر على المساحة المتاحة لرموز الإشعارات، حيث أن هذه المشكلة خاصة بواجهة استخدام هواوي EMUI مع إصدار أندرويد الأحدث Android Pie 9.0.

الحل

تعمل هواوي حاليًا على تحديث جديد لواجهة استخدام هواتفها، وبالتالي سيصلك الحل مباشرة من الشركة فور توفره دون أن ترهق نفسك.

مشكلة الذكاء الاصطناعي في التصوير

اشتكى بعض المستخدمين من أن مزايا الذكاء الاصطناعي في التصوير على Mate 20 Pro مثل وضع المؤثرات الحية في التصوير Live Filters وكذلك التحكم في تمويه الخلفية عند التصوير، بالإضافة لإمكانية التقاط لون معين وإزالته من الصور، غير متوفرة لديهم.

الحل

هذه المزايا متوفرة في إصدارات معينة من نظام الهاتف، وهي 9.0.0.122 و9.0.0.126، وإن لم تحصل على تلك التحديثات، سيكون عليك الانتظار لأنها تصل بحسب إصدار هاتفك وموقعك الجغرافي وشبكة هاتفك.

يمكنك معرفة الإصدار المتوفر على هاتفك من خلال إعدادات الهاتف تحت تبويب System عند خيار About Phone.