خدمات تحيا مصر

300 ألف متر حجم التعديات على أراضي الهيئة.. السكة الحديد تخطط لبيع أو استثمار الأراضي غير المستغلة.. أشرف رسلان: إزالة أغلب التعديات.. مستعد للحساب على خطة الهيئة بعد 6 شهور

تحيا مصر
قال أشرف رسلان، رئيس هيئة سكك حديد مصر: أنا الوحيد بالتنسيق مع الجهات السيادية، سعيت لاستصدار قرار رئاسي للتصرف في أراضي السكة الحديد بالاستثمار أو البيع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة هشام عبد الواحد، لمناقشة مجموعة من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة، حيث أثار النواب مشكلات المزلقانات وخطة التطوير وكذلك ما تم في شأن مشاركة القطاع الخاص في السكة الحديد.
وأوضح رئيس الهيئة، أن كل التعديات على أراضي السكة الحديد صدر لها قرار إزالة، مشيرا إلى أنه كان هناك 300 ألف متر مربع تعديات وأصبحت الآن في حوزة السكة الحديد.
وأشار إلى أنه عرض خطة متكاملة على رئيس الجمهورية في خصوص هذا الأمر وفق جدول زمني متكامل، قائلا: مستعد اجي لجنة النقل في البرلمان بعد 6 شهور واتحاسب قدامكم على كل اللي قلته.
وخلال الاجتماع أشار هشام عبد الواحد، رئيس اللجنة، إلى أهمية وجود خطة زمنية لحل كافة المشكلات التي تواجه السكة الحديد، مشيرا إلى أن مشاركة السكة الحديد أمر ضروري للغاية وهي الأمل، لذا على الدولة الإسراع في تفعيل قانون مشاركة القطاع الخاص.

وأكد النائب عبد الهادي بعجر، عضو اللجنة، أن 90% من مرفق السكة الحديد مهلهل، وهو الأمر الذي يصعب معه عملية التطوير، قائلا: بقالنا 4 سنين بنسمع كلام عن التطوير وحتى الآن مفيش أي جديد.