عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. برلماني يكشف تفاصيل سرقة معدات حكومية بـ2 مليون جنيه في الخانكة

النائب حسن عمر
النائب حسن عمر

قال النائب حسن عمر حسنين: إن 4 عزب بمنطقة الخانكة هم "سرياقوس، صبري، عبد الرحمن المغني، وعزبة جورجي" بمدينة الخانكة، ليس لديهم صرف صحي، موضحا أن محطة الصرف الصحى التى تم انشاءها بين تلك العزب لم تنتهى حتى الآن منذ 3 سنوات وعند الحديث مع المقاول قال إنه سيتقدم للتخارج من المشروع ولن يستكمل الأعمال بسبب فرق الأسعار قبل وبعد التعويم.

ورد مسئول وزارة الاسكان أن تخارج مقاول من الأعمال له إجرءات لم تنتهى بعد، مشيرا إلى أن تمويل المشروع تم سحبه ويعمل الآن على إدراج المشروع فى الخطة والموازنة الجديدة.

ورد النائب على كلام وزارة الإسكان، موضحا أن خطورة عدم وجود صرف صحى بالعزب المشار اليها هو أن جميعها تقع على ترعة الاسماعيلية وبالتالى يتم الصرف فى الترعة المتصلة بالنيل ما يعني أن مواطني المنطقة يشربون مياه صرف صحي، ليعقب النائب محمد الحصى، وكيل لجنة الاسكان، أن حوالي 4 مليون متر مكعب من مياه الصرف الصحى يتم صرفها فى مياه النيل و"ربنا يستر على المصريين".

جاء هذا أثناء انعقاد لجنة الاسكان برئاسة النائب محمد الحصى وكيل اللجنة، لنظر طلبات إحاطة المقدمة من النائب حسن عمر حسنين بشأن توقف 5 مشاريع للصرف الصحى بمدينتي الخصوص والخانكة.

وأضاف النائب حسن عمر، أن مشروع الصرف الصحى لمناطق "المنايل وكفر حمزة وسندوه، النبراوي أبو زعبل، وحوض العجمي القلج" بمدينة الخانكة، تم تمديد الكابلات للمشروع وفى اليوم الثانى تم سرقة معدات من المحطة بـ2 مليون جنيه رغم وجود أمن وحراسة وتم التعتيم على الحادث، مشيرا إلى أن المشروع كان يجب الانتهاء منه فى شهر فبراير الماضي، موجها سؤال لمسئولى الاسكان لماذا لم تعمل محطة الصرف حتى الآن؟

وقال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة المياه بالقليوبية: إنهم يستلمون المشروعات بشكل جزئى عندما يتم توصيل الكهرباء لها وهذا لم يتم حتى الآن، موضحا أنهم يعملون على إزالة العقبات أمام المواطنين باستخدام النافورة في حل مشاكل الصرف هناك بشكل مؤقت حتى تنتهى أعمال الكهرباء للمحطة، ليرد وكيل الاسكان أنهم يريدون مواعيد وتوقيتات محددة وليس كلام دون مواعيد للتسليم، ليعقب النائب حسن أن معدات الكهرباء تم سرقتها.
تابع موقع تحيا مصر علي