عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عيد الأم ومواجهة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في المركز الثقافي لجمعية أصدقاء بهاء الدين بأسيوط

تحيا مصر


نظمت جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين احتفالاً بعيد الأم بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون وذلك بمقر المركز الثقافي للجمعية بقرية الدوير بمركز صدفا جنوب أسيوط، حيث حرصت الجمعية على تكريم الأمهات العظيمات اللاتي لديهن حالات من الأطفال ذوي الإعاقة دعماً وتقديراً لما يقدمنه من تضحيات يومية لا يستطيع أن يقدرها إلا من عايشها.

وأوضح علاء سلام - مدير مركز بهاء الدين الثقافي بالدوير أن تم تنفيذه بالمركز الثقافي وبالتعاون مع مركز الاكتشاف المبكر والتأهيل المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تضمن تكريم أمهات الأطفال المشاركين في أنشطة الجمعية، وكذلك عرض بعض النماذج المشرفة من أمهات الأطفال ذوي الإعاقة لما يبذلونه من جهود وتضحيات كبيرة وغير واضحة، وقد شارك في الاحتفال وكلاهما يتبع الجمعية.

أوضح شعبان المنفلوطي مدير الأنشطة بالمركز الثقافي أن الاحتفالية تضمنت عدة فعاليات ومنها افتتاح معرضاً للأشغال اليدوية وحفلاً فنيًا لفريق كورال مركز أحمد بهاء الدين الثقافي وفقرات فنية وندوة وتكريم للأمهات، وقد شارك في الحفل الدكتورة سحر عبد المولى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة السابق، بالإضافة الى عدد من القيادات المجتمعية في مركز صدفا وقرية الدوير من المهتمين بالشأن الثقافي والتنموي. وشهد معرض الأشغال الفنية إقبالا ملحوظًا من الحضور وإشادة بجودة المعروضات التي صنعتها وابتكرتها متدربات قسم الأشغال الفنية بالمركز الثقافي تحت اشراف أمال حسني، كما كان ملفتًا لنظر الحضور مدى ثراء المواهب الفنية لأطفال القرى من أعضاء فريق كورال مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بقيادة المايسترو نصر الدين أحمد.

كما أفاد عمرو على المشرف على مركز الاكتشاف المبكر والتأهيل المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة التابع للجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين أن الاحتفالية تضمنت ندوة نظمها المركز للتوعية بمتلازمة داون وأهمية التدخل المبكر وآداب التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وتغيير الصورة النمطية تجاههم.

وأكدت الدكتورة سحر عبد المولي في كلمتها على دور الأم التربوي والوطني في تربية النشء وغرس القيم النبيلة التي تعزز المواطنة، ومن ثم أهمية تمكين المرأة من حقوقها في مختلف المجالات.
تابع موقع تحيا مصر علي