عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لماذا رفض "النور" التعديلات الدستورية؟.. ورئيس البرلمان باسم الحزب: آمل تعديل رأيك

أحمد خليل حزب النور
أحمد خليل حزب النور

أعلن النائب أحمد خليل ، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب النور ، رفض الحزب للتعديلات الدستورية بسبب النص على مدنية الدولة فى التعديلات الدستورية مؤكاد أن البعض روج لكلمة مدنية على إنها علمانية وهو ما يرفضه الحزب .
وأكد خليل ، خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، لمناقشة التعديلات الدستورية ، أن حزب النور أول من من ركب مع سفينة الوطن ، ولم يغادر شاطئه ، ولا يحتكر رأى أو يرفضه موجها الشكر للدكتو على عبدالعال واعضاء اللجنة الشتريعية وكل من شارك فى إتماما تلك الإجراءات المحكمة لإخراج التعديلات الدستورية بالصورة القانونية التى تليق بوطن مثل مصر.

وأكد أن اعتراض الحزب على نقاط ثلاث ولازال مصر عليها ،وهى لفظ مدنية الدولة مشددا على ان الحزب يرفض الدولة الثيقوطية لتى نرفضها ووالدولة البوليسية العسكرية.
وتابع :"إذا كانت كلمة مدنية فى التعديلات تعنى إنها ضد الثيوقطية وضد العسكرية البوليسية فنحن نوافق عليها ولكن إذا كان معناها علمانية فنحن نرفضها" .
وأضاف :" ديباجة الدستور نصت على أن الحكومة مدنية ومن الممكن ان نستيعض كلمة مدنية بالتعديلات بكلمة دولة حديثة " وتابع : نرفض التعديلات الدستورية لسبب واحد فقط بسبب كلمة مدنية الدولة "
واختتم حديثه بآيات من القرآن "قل اعملوا فسيرى الله عملوكم ورسوله " وتابع "وسترودن الى عالم الغيب والهادة فينبئكم بما كنت تعلمون" .

من جانبه أكد الدكتور على عبدالعال ، رئيس مجلس النواب ، إن كلمة مدنية تتنصر إلى لاءات ثلاث وهى ليس دولة دينية اوعلمانية او بوليسية ولكنها هى الدولة البعيدة كل البعد عن كل ذلك قائلا : أمل فى ان تعدل رايك خلال التصويت لاننى وعدت بان كلمة مدنية ليس مقابلة العلمانية
تابع موقع تحيا مصر علي