عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو والصور.. لجنة العلاقات الخارجية تستقبل سفير أرمينيا الجديد بالقاهرة

لجنة العلاقات الخارجية
لجنة العلاقات الخارجية تستقبل سفير ارمينيا

اكد الدكتور كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ان اللقاء الذي جمع بينة وبين السفير الارميني بالقاهرة اكرين جري جوريان، كان مثمر خاصة وان البلدين يربطهما تاريخ مشترك وعلاقات تاريخية منذ القدم، مشيرًا الى ان السفير الارميني بالقاهرة اعرب عن سعادتة لزيارته الاولي للبرلمان االمصري.

وأضاف " درويش " فى تصريح خاص ل " تحيا مصر" أن لقاء اليوم ناقش تفعيل العمل والتنسيق وتبادل الخبرات والزيارات بين البرلمان المصري واالبرلمان الارميني، وخاصة ان البرلمان الارميني شكل جمعية للصداقة البرلمانية الارمنينة المصرية واضاف بان السفير طالب بتشكيل ذات الجمعية بالبرلمان المصري.

من جانبه ثمن السفير الارمينى الجهد التي تبذله السفيرة نبيلة مكرم وزيرة المصريين بالخارج، في العمل علي تفعيل مبادرة العودة الي الجذور والترابط فيما بين الشعبين الارميني والمصري، خاصة وان لدي مصر جالية ارمينية عاشت وسط شعبها واصبحوا مصريين كما ان في ارمينيا جالية مصرية.

وأشار درويش ان اللقاء الذي عقد بمقر مجلس النواب ناقش كذلك سبل التعاون فى العلاقات الاقتصادية بين البلدين بما تعود بالنفع علي الشعبين وكذلك تشجيع السياحة الارمينية الي مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي