عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة السياحة تتلقى دعوة لحضور معسكر الابتكار التكنولوجي

وزيرة السياحة
وزيرة السياحة

تلقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة دعوة اليوم لحضور معسكر الابتكار التكنولوجي الذي تقام خلاله مسابقة Start Up للشركات الناشئة التي تعمل في مجال السياحة والسفر، والتي ينظمها منتدى السياحة العالمي.

يأتي ذلك خلال مشاركة الدكتورة رانيا المشاط في فعاليات منتدى السياحة العالمي " الذي سينعقد خلال الفترة من ٢ إلى ٣ مايو الجاري في مدينة لوزيرن السويسرية بحضور عدد من المستثمرين.

وأكدت الوزيرة على أهمية الابتكار التكنولوجي والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة وجعله أكثر حداثة، مؤكدة على أن الحلول الرقمية أصبحت ضرورة ملحة لتحقيق قطاع سياحة مستدام.

وأشارت إلى اهتمام وزارة السياحة بدعم الشباب، لافتة إلى أن برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة لتطوير القطاع فى نوفمبر الماضى ترتكز أحد محاوره على تطوير قطاع السياحة ليتواكب مع الاتجاهات العالمية الحديثة ومنها الاستدامة والسياحة الخضراء واستخدام التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمى وتمكين المرأة والشباب ودعم المشروعات الناشئة المبتكرة.
وأوضحت وزيرة السياحة إلى أنه إيمانا من وزارة السياحة بأهمية الابتكار التكنولوجي والتحول الرقمي في مجال السياحة واهتمامها بمساندة المشروعات الناشئة التي تعمل في مجال السياحة، فقد نظمت الوزارة أول منتدى إقليمي للابتكار التكنولوجي فى السياحة في القاهرة في شهر مارس الماضي، والذي أقيمت على هامشه المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في مصر والترويج للسياحة المصرية بطرق جديدة ومبتكرة.
تابع موقع تحيا مصر علي