عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المدعى بالحق المدنى باقتحام الحدود يعلن المتهمين بالمواجهة خلال جلسة المحاكمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استأنفت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، جلسات اعادة محاكمة 28 متهما من قيادات جماعة الاخوان الارهابية على رأسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الاخوان، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "إقتحام الحدود الشرقية ".

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام ابو العلا وحسن السايس وأمانة سر حمدي الشناوي.

وفى بداية الجلسة قال سامح فؤاد عطا الله المدعى بالحق المدنى بانه تعذر اعلان المتهمين في محبسهم بداعوه المدنيه ، وامر القاضي اعلان المتهمين بالمواجهة وقال انه يدعى مدنيا بتعويض مدنى مؤقت قدهره 40 الف جنية وواحد قبل المتهمين عن الاضرار المادية والادبيه التي حدثت عن اقتحام السجون وعند تقديم الدفاع عريضة الدعوى المدنية لدفاع المتهمين رفضوا استلامها.

كما قال القاضي انه ورد اليه قيل بدء الجلسة طلب من المحام عبد الحميد كشك لمقابلة موكله المتهم في القضية قبل بدء الجلسة ووافقت المحكمة على الطلب وسمحت له بمقابلة موكله واشرت المحكمة على الطلب المقدم من المحام بما يفيد النظر والارفاق.

وقدمت النيابة شهادة وفاه المتهم محمد محمد مرسى عيسى العياط الى المحكمة وتبين ان الشهادة صادرة من قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية مثبت بها بيانات المتوفى محمد محمد مرسى عيسى العياط والعمر عند الوفاه 67 سنه وتسع أشهر و27 يوما وصادرة من مكتب صحة طرة سجل مدنى المعادى.

وقدم ممثل النيابة صورة رسمية من الجمعية العمومية للقضاة بمحكمة استئناف القاهرة العام القاضي 2012 و2013 والمنعقدة بتاريخ 29 سبتمبر 2012.
تابع موقع تحيا مصر علي