خدمات تحيا مصر

الخريطة الإذاعية الجديدة لماسبيرو FM

ماسبيرو إف إم
ماسبيرو إف إم
قرر محمد نوار، رئيس الإذاعة، تشكيل فرق عمل من الإذاعيين والبرامجيين للنهوض بماسبيرو FM وتحديثها وحصر كل الأشرطة القديمة، والاستفادة من التراث القديم وإعادة إحيائه من جديد بما يجذب المستمع.

وكلف نوار، أبو العلا حبيب، رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية، بالقيام بمهمة تطوير وتحديث ميكروفون ماسبيرو FM.

ويقول عاطف شوقي، رئيس التنسيق والمكتبات: إن المكتبة الإذاعية تحتوى على كنوز لا تقدر بثمن، كفيلة بنجاح أى محطة إذاعية فى حال إعادة تقديمها بتقنيات صوتية جديدة والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة فى الحفاظ على هذا التراث الإذاعى وإحيائه من جديد بما يجذب المستمعين.

وأضاف أن الخريطة الجديدة لماسبيرو FM تتضمن قائمة متميزة من البرامج والسهرات والمسلسلات والأغانى ، منها برنامج "كلمتين وبس" للمخرج الكبير يوسف حجازى، وتقديم الراحل فؤاد المهندس، وأيضًا برنامج "ساعة لقلبك" ويتناول مغامرات أبولمعة الأصلى، وبرنامج "ما لا يطلبه المستمعون" ويقدم مجموعة من الأغنيات التى لم تذع من قبل.

أما المسلسلات القديمة فسيتم بث مسلسل "رد قلبى" للكاتب يوسف السباعى، وبطولة أمينة رزق وعبدالوارث عسر وصلاح قابيل، وستتم إذاعة المسلسل على مدار شهر يوليو بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو، كما سيلتقى المستمعون مع مسلسل "وفاء" إخراج محمود السباعى ومسلسل "شنبو فى المصيدة" بطولة شويكار وفؤاد المهندس.

وتتضمن الخريطة الجديدة قائمة من الأغنيات القديمة والنادرة لقدامى المطربين مثل سيد إسماعيل وبرلنتى، وعائشة حسن، وعباس البليدى، وعبدالغنى السيد وإسماعيل شبانة، ونجاة على، وغيرهم ممن أثروا حياتنا بالفن الرائع القديم وتزخر بأعمالهم المكتبة الإذاعية.

وتتعاون جميع الشبكات الإذاعية فى نجاح تجربة ماسبيرو FM، وهو ما حدث بالفعل فى إطار من الحب والتعاون والإصرار على نجاح الإذاعة بمختلف قطاعاتها وبفضل الرؤية المتميزة والواعية لرئيس الإذاعة محمد نوار، والذى يساند تجربة ماسبيرو FM بكل قوة، ويوفر لها المناخ الملائم للنجاح إيمانا منه بأهمية التراث الإذاعى وضرورة جمعه والحفاظ عليه كى تستفيد منه الأجيال المقبلة.
نقلا عن مجلة الإذاعة والتلفزيون.