خدمات تحيا مصر

النائب حسنى حافظ: نجاح مصر فى تنظيم أمم أفريقيا السبب فى موقف الشركة البريطانية

تحيا مصر
قال النائب حسنى حافظ عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن ما حدث من شركة الخطوط الجوية البريطانية من توقف مؤقت لرحلاتها الى مطار القاهرة، لن يؤثر على السياحة المصرية، خاصة بعد النجاح الكبير الذى حققته مصر فى تنظيم بطولة الامم الافريقية.

واضاف " حسنى " فى تصريح لـ " تحيا مصر"، أن الأمن المصرى استطاع خلال 30 يوم من تحقيق كل عوامل الامن والسلامة للوفود الافريقية، وأن يعبر امام نظر العالم كله بالبطولة دون حدوث اى حادث، وقد اشادت كل الوفود بالامن المصرى سواء فى المطارات او أثناء المباريات فى المحافظات المختلفة.

واوضح البرلمانى، ان بعض الدول عندما رات ان مصر تتقدم للامام، ارداو اجراء امر استفزازى م خلال هذه الشركات، خاصة ان التحذير صدر من شركات وليس من حكومات الدول الاوربية، مما يؤكد عنصرية هذه الشركات تجاه التعامل مع السياحة المصرية.

واشار البرلمانى أن وجود اسهم لدولة قطر التى تعادى الدولة المصرية، وتملك بنسبة 20 بالمئة من اسهم شركة الخطوط الجوية البريطانية، قد يفسر سبب تصريحها الاخير وسلوكها غير المبرر تجاه مصر، خاصة بعد طلب الكثير من السائحين على مستوى العالم زيارة مصر.

ولفت النائب، إلى ان لجان مجلس النواب قامت بزيارة المطارات المصرية وشهدت المستوى العالى فى التامين واستخدام الامن لاحدث الاجهزة والتكنولجيا لتامين المطار والركاب، لافتا إلى أن مصر تقوم بمواجهة الارهاب قبل حدوثه فى حين أن بعض الدول الاوربية تتفاجىء بحدوث العمليات الارهابية.