عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب يشيدون باختيار العاصمة الإدارية لعقد مؤتمر الشباب القادم.. ابو السعد: ترد على كافة الشاعات.. الخولى: اختيار عبقرى.. حسن عمر: استمرار للتواصل مع الشباب 

مجلس النواب
مجلس النواب

اشاد عدد من النواب باختيار العاصمة الادارية لتضم المؤتمر السنوى للشباب، نهاية شهر يوليو، مؤكدين علي أنها رسالة مهمة للشباب وللعالم، بأن العاصمة الإدارية كيان موجود على الأرض، وقارب على الانتهاء بشكل كامل، ومستعد لاستقبال العديد من الأنشطة والفعاليات الضخمة.

وقالت النائبة هالة أبو السعد، أن هذا الاختيار يؤكد أن الحياة تسير بشكل طبيعى فى العاصمة الإدارية الجديدة، وأن هناك ترتيبات وتنسيق لاستقبال فعاليات ضخمة، وهذا يرد على كافة الشائعات التى يرددها البعض، حول أن الحياة متوقفة فى العاصمة الإدارية.

وأكد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن هناك عبقرية في اختيار المكان والعنوان للمؤتمر الوطني للشباب، والذي يبث رسائل واضحة فى اختيارهم، قائلا: "العاصمة الإدارية هى رسالة بالتأكيد على الإرادة المصرية فى القدرة على إنجاز العاصمة الإدارية فى وقت وجيز، وقدرة الشعب المصرى فى إنجاز الصعاب".

وأضاف "الخولي" أن مؤتمرات الشباب ليس فقط منصة حوار بين الشباب والرئيس، وإنما تطورت وأصبحت يلقي من خلالها الوزراء وغيرهم رؤاهم فى التحول للمستقبل، وتحولت إلى حالة من الحوار المجتمعى يضم فئات عدة حول "أين مصر الآن وما نريد وكيف نذهب".

فى حين اعتبر النائب حسن عمر، أن مؤتمرات الشباب هى استمرار للتواصل بين القياده السياسية والشباب، ويعطى رسائل كثيرة اهمها، احتضان الدولة للشباب والتعرف علي رؤيتهم، وأنه يشارك فى الحاضر وما تمر به الدولة فى مختلف مراحل التطوير.

وأكد النائب علي أن اختيار العاصمة الادارية كمقر للمؤتمر، رسالة للعالم بان الانجازات المصرية فى كل المجالات تتم على ارض الواقع، وأن الشعب المصرى قادر على انجاز كل تطوير ممكن، لاستكمال عملية البناء والتنمية. 



تابع موقع تحيا مصر علي