عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ردا على تقرير موقع "تحيا مصر".. وكيل لجنة الشباب بالبرلمان يكشف حقيقة مكافات لاعبى كرة اليد

تحيا مصر

قال النائب محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن ما نشره موقع " تحيا مصر" بشان مكافات اللاعبين بمنتخب كرة اليد الفائز بكاس العالم للناشئيين، لا علاقة له بمجلس النواب بأى شكل من الاشكال.

واضاف البرلمانى فى تصريح لـ"تحيا مصر"، أن المكافات تحددها لائحة كل اتحاد على حدي، وتكون اللائحة معتمدة من وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام، ويحدد فى اللائحة، مقدار المكافاة فى حال الفوز ومقدار العقوبة فى حال الخسارة.

كشف وكيل لجنة الشباب، عن مكافات لاعبة كرة اليد، موضحا أن المكافاة الفورية للفوز 1500 دولار لكل لاعب، كما تم صرف 110 الف جنيه مكافاة من وزارة الشباب لكل لاعب.

وأشار "حسين" إلى أن مكافاة لاعبى كرة القدم 400 الف جنيه، وهذا ما تحدده اللائحة، وأن هذا الأمر يرجع للاتحاد، مشيرا إلى أن دور مجلس النواب هو مراقبة أداء وزارة الشباب والرياضة، ودور الوزارة المراقبة المالية للاتحادات.

هذا ونشر موقع "تحيا مصر" تقريرا عن اكتفاء النواب بتقديم التهاني والإشادة، وتجاهلهم مكافآت لاعبي منتخب اليد بعد الفوز بكأس العالم، وأن أعضاء البرلمان لم يحركوا ساكنا لإنصاف اللاعبين ورفع المستحقات المالية بدلا من 1500 جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي