خدمات تحيا مصر

التفاصيل الكاملة لفيلم كريم عبدالعزيز وأحمد عز الجديد.. كيرة والجن من إنتاج سيرجي.. معالجة سينمائية لرواية 1919.. أحداث تدور في حقبة الثورة.. وسيد رجب يؤدي دور سعد زغلول

فيلم كيرة والجن
فيلم كيرة والجن
بدأت شركة "سينرجى فيلمز، الاستعدادات والتحضيرات لفيلم "كيرة والجن" 1919، المأخوذ عن رواية للكاتب أحمد مراد تحمل نفس الاسم، بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، والذى يجسدان شخصيات "كيرا والجن" بحسب الرواية، من إخراج مروان حامد، حيث وضعت الشركة خطة إنتاجيه محكمة لتقديم عملا سينمائياً ضخماً خلال الفترة المقبلة، وأبرز نقاط تلك الخطة، بناء ديكورات ضخمة للحقبة الزمنية التى يدور حولها الفيلم، فضلا عن تصميم الملابس التى تناسب الوقت والزمن، فضلا عن جلب أحدث معدات التصوير من الخارج، بالإضافة لأعمال الجرافيكس والمونتاج الذى سيتم تنفيذها فى أوروبا.

وحددت شركة "سينرجى" منتصف شهر ديسمبر المقبل للبدء فى تصوير الفيلم، إذ يعقد مخرج العمل مروان حامد جلسات عمل مكثفة حاليا مع كريم عبد العزيز وأحمد عز والكاتب أحمد مراد والمنتج أحمد بدوى مدير عام " سينرجى فيلمز" ، للوقوف على التفاصيل المبدئية للعمل، بالإضافة لوضع قائمة باسماء الممثلين المقرر مشاركتهم فى العمل، والبدء فى إبرام التعاقد معهم خلال الأيام المقبلة.

وكتب أحمد مراد، عبر صفحته على "فيس بوك"، أن فيلم كيرة والجن، معالجة سينمائية لرواية 1919، وبطولة النجوم كريم عبد العزيز وأحمد عز وإخراج مروان حامد".

وأوضح أحمد مراد، أن أحداث الفيلم تدور في مصر من سنة 1919 إلى 1924، وهي الحقبة التي شهدت مقاومة وطنية منظمة ضد أقوى آلة استعمارية في القرن التاسع عشر، الإمبراطورية البريطانية، من خلال مجموعة قصص حقيقية لأبطال منسيون خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال.

وبدأت التكهنات حول من يقوم بدور الزعيم سعد زغلول وبات أقرب الأسماء لهذا الدور من الفنانين هو سيد رجب خاصة وأن المخرج مروان حامد يرى أن الفنان سيد رجب هو الأقرب للشخصية، وخطوات قليلة تفصله عن التعاقد معه للانضمام لأبطال الفيلم الرئيسيين.