عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تطورات جديدة ومثيرة في قضية عنتيل الجيزة

تحيا مصر

عقد قاضي المعارضات بمحكمة الجيزه بحبس "عنتيل" المتهم باعتياد ممارسة الرذيلة مع عدد من السيدات وتصوريهن في أوضاع مخلة دون علمهم خمسة عشر يوما على ذمه التحقيقات.

وأوضح ضباط الإدارة العامة عن نشر عدد من الفيديوهات خادشة للحياء، وتوصلت النيابة للمتهم من خلالهم.

وأشار إلى أن الفرق بين الزنا للزوج, والزنا للزوجة طبقا لما نص عليه القانون المصري مع جانب من الفقه, الذي أثار جدلا كبيرا وتم تحديد العقوبات.

أولا "لكي يعاقب الزوج عن جريمة الزنا فلابد أن يكون الزنا قد وقع في مسكن الزوجية، أى لو أن الزوج قابل عشيقته بأحد الفنادق، فلا تتحقق جريمة الزنا، حتى لو ضُبط متلبسا، بينما جريمة زنا الزوجة تتوافر أياً ما كان المكان الذي تم فيه فعل الزنا، حتى لو كان خارج مسكن الزوجية".

ثانيا "الزوج يملك التنازل عن دعوى الزنا ضد زوجته “، حتى لو صدر ضدها حكم نهائي، فهو يملك بالتنازل أن يوقف تنفيذ العقوبة، أما الزوجة فلا تملك التنازل عن دعوى الزنا، فإذا صدر حكم نهائي فلا تملك التنازل عنه وايقاف تنفيذه".

ثالثا "الزوج لو فاجأ زوجته هي ومن يزني بها، وقتلهما في الحال ففعله يعتبر جنحة ويعاقب بالحبس، أما الزوجة لو قتلت زوجها ومن يزني معها ففعلها يعتبر جناية قتل عمد".

اقرأ أيضا: الساعة بـ 2000 جنيه.. شاب يعرض زوجته للرذيلة بفيديوهات رقص ساخنة

رابعا "عقوبة زنا الزوج أخف من من عقوبة زنا الزوجة، فعقوبة الزوج الحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر، أما عقوبة الزوجة الحبس مدة لا تزيد عن سنتين".

وتم تحديد العقوبه رقم 226 من قانون العقوبات, حبس الزوج سته أشهر, وحبس الزوجه سنتين, وإذا الزوج تنازل عن القضية يتم وقف تنفيذ العقوبة حتى لو كان الحكم نهائي.


تابع موقع تحيا مصر علي