عاجل
الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الأوكراني يعلن استعادة أراضي فى منطقة دونباس

جنود أوكرانيون على
جنود أوكرانيون على متن آلة عسكرية

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، إنه استعاد مناطق وبلدات كانت تسيطر عليها القوات الروسية فى مناطق فى خاركيف وفى جنوب أوكرانيا وفى منطقة دونباس، مخترقا الدفاعات الروسية لعشرات الكيلومترات. 

تحيا مصر

الجيش الأوكراني يستعيد أراضي فى دونباس

وذكر أوليكسي غروموف، أحد ضباط قيادة الأركان الأوكرانية  إن :" الوحدات العسكرية اخترقت الدفاعات المعادية بعمق 50 كيلو متر، خلال هذه العمليات التى نفذت فى اتجاه خاركيف، تم تحرير أكثر من 20 بلدة". 

وأضاف ضابط قيادة الأركان الأوكرانية أنه :" تمت استعادة ما مجموعة 700 كيلو متر مربع".

وتابع قائلا أن القوات الأوكرانية حققت اختراقا عميقا فى الدفاعات المعادية ضمن مساحة تتراوح بين كيلومترين وعشرات الكيلومترات"، لكن لم يشير بأي معلومات جغرافيا وأكتفى بالقول تم تحرير عدد من البلدات.

الجيش الأوكراني يستعيد بلدات فى خاركيف

ووفق ضابط قيادة الأركان الأوكرانية فإن فى منطقة دونباس سيطر الجنود الأوكرانيون على ما بين كيلومترين وثلاثة كلم فى محيط مدينتي كراماتورسك وسلوفيانسك اللتين لا تزالان تحت السيطرة الأوكرانية، واستعادوا من القوات الروسية بلدة أوزيرن. 

الجدير بالذكر أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد صرح أمس الأربعاء، أن جيشه استعادة بعض البلدات والقرى من روسيا. 

وقال زيلينسكي إن:" قواته حررت بعض التجمعات السكنية فى منطقة خاركيف فى هجوم مضاد"، وقدر بعض المحللين الغربيين أن أوكرانيا استعادت ما يقرب من 400 كيلومتر مربع من الأراضي .

وأضاف الرئيس الأوكراني إن :" من السابق لأوانه ذكر أسماء البلدات والقرى التى تمت استعاداتها". 

ومن ناحية أخري، ذكر مسؤول روسي إن قوات بلاده قاومت بشدة ومنعت القوات الأوكرانية من انتزاع السيطرة على بلدة رئيسية واحدة على الأقل.

تابع موقع تحيا مصر علي