عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الحكومة: ضخ مليار دولار استثمارات من 9 شركات أجنبية

السفير نادر سعد متحدث
السفير نادر سعد متحدث الحكومة

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم الحكومة، ومجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء خلال الفترة الماضية جلس مع العديد من رجال الصناعة من أجل الإعداد إلى المؤتمر الاقتصادي وقد طلب منهم رئيس الوزراء إعداد ورقة خاصة بالمطالب والمقترحات للمؤتمر الاقتصادي. 

وأضاف "سعد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن رئيس الوزراء على مدار الفترة الماضية، جلس مع العديد من الشركات، ومجمل الشركات التي جلس معهم رئيس الوزراء حتى اللحظة سيضخ مليار دولار، وهي قيمة الاستثمارات الجديدة لـ 9 شركات أجنبية تعمل في مصر، موضحا أن أحد تلك الشركات تستهدف أن تحول مصر لتصدير المنتجات من خلالها لدول وشركات خارجية. 

وتابع متحدث الحكومة، أن مصر تدعم الصناعة بشكل كبير، وتعمل على توفير كافة التيسيرات والتسهيلات أمام الصناعة، والمستثمرين خلال الفترة المقبلة. 

وأوضح، أنه في التوقيت الذي يشهد تشكيك وشائعات حول مصر، تأتي العديد من الشركات الكبرى والعالمية وتتعهد بضخ مليار دولار استثمار في مصر خلال الفترة المقبلة، وتعمل على أن تجعل مصر مركز يتم من خلاله تصدير المنتجات إلى العالم. 

متحدث الحكومة: مصر تؤكد على ضرورة توطين الصناعات 

وأردف متحدث الحكومة، أن المستثمرين خلال تواصلهم مع الحكومة، يؤكدوا على أن مصر نجحت في إقامة بنية تحتية قوية، والتحولات الضخمة في مصر هي التي جذبتهم للاستثمار داخل مصر في الفترة الحالية، مؤكدا أن الشركات لا تعمل على الاستثمار فقط داخل مصر، وإنما تصدير كافة منتجاتهم من داخل مصر. 

وأشار إلى أن أحد الشركات الصناعية العملاقة في اليابان والتي تصنع ضفائر السيارات الكهربائية ستنشئ أكبر مصنع لها في العالم داخل مصر، "عندها 6 مصانع في مصر، والمصنع السابع ستقوم بإنشاؤه وسيكون هو المصنع الأكبر لهم في العالم"، موضحا أن رئيس الشركة أكد أن 33 مليون سيارة كهربائية تجوب في أوروبا الضفائر الخاصة بها مصنعة داخل مصر، ومكتوب عليها "صنع في مصر".

وأوضح أن الدولة المصرية خلال حديثها مع أي شركة أجنبية، تؤكد على ضرورة العمل على توطين الصناعة داخل مصر، ونقل خبرات العمالة والتدريب لمصر. 

تابع موقع تحيا مصر علي