عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تصريحه "الفنان أهم من الشيخ".. مظهر شاهين يرد على محمد نجاتي

مظهر شاهين - محمد
مظهر شاهين - محمد نجاتي

رد الشيخ مظهر شاهين على تصريح الفنان محمد نجاتي بشأن “الفنان أهم من الشيخ” وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

تحيا مصر يرصد لكم رد مظهر شاهين على محمد نجاتي 

رد ناري من مظهر شاهين على محمد نجاتي

وكتب مظهر شاهين عبر فيسبوك: الفنان قد يكون تأثيره أقوي وهذا سلاح ذو حدَّين، لكنه ليس الأهم يا فَنَّان، إذ لولا المُعلِّمِ ما كان الفنان ولا دَوْرَ يسمو علي دَوْرِ المُعَلِّمِ والشَّيخ، أفلا سمعت قول الرسول صلي الله عليه وسلم: "العُلماءُ ورثَةُ الأنبيَاءِ"؟.


وتابع: شَرَّف اللّه العِلم والعُلماء، وميَّزهم عمّن سواهم،  حيث يقول سبحانه: "قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ" (الزمر: 9) وأولي الألباب الذين قصدهم اللّه تعالى هم أهل العلم أيضاً، والعلماء يرفع الله تعالي مكانتهم بين الخلق في الدنيا والاخرة، حيث يقول سبحانه:
"‏‏يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ" (المجادلة: 11) وحيث يقول رسول اللّه صلى الله عليه وسلم في حديث رواه الترمذي ومسلم وأبو داود: (من خرج في طلب العلم، فهو في سبيل اللّه حتى يرجع).

مظهر شاهين: العلم صفة من صفات الله 

وأضاف مظهر شاهين: والعلم صفة من صفات اللّه عز وجل، فقد وصف الله تعالي نفسه بالعليم والعلام، 
وتكريم العلماء في الإسلام من اللّه ورسوله، إنما هو تفضيل للعلم على غيره من الصفات والميزات . وقد منّ الله تعالى على العلماء بنعمة كبيرة، فهم أول الخلق شهادة وإقراراً للّه بالوحدانية بعد الذات الإلهية والملائكة حيث يقول سبحانه: "شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ ۚ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ" (آل عمران: 18).
وأردف شاهين: وفي حديث للنبي صلى الله عليه وسلم أخرجه الترمذي في الجامع الصحيح: (إن العلماء ورثة الأنبياء).

تصريحات محمد نجاتي

ويذكر أن قال محمد نجاتي في لقاء تلفزيوني سابق: أنا كل مرة بطلع في البرامج بقول إني مقصدش إن مهمة الفنان أحسن من شيخ المسجد، ولكن الفنان بيدخل البيت وبيعلم الأطفال أكتر من دكتور الجامعة اللي بيعلم مادة علمية والشيخ اللي بيعلم مادة دينية.

تابع موقع تحيا مصر علي