عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد عكاشة: قضية الأمن الغذائى المصرى والعربى فى صلب اهتمامات الدولة المصرية

تحيا مصر

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن استئناف انعقاد القمة العربية ال٣١ بعد مدة كبيرة من الانقطاع يمثل أمر فى غاية الأهمية وأمر ايجابى للغاية، مؤكدا على أهمية أن يجتمع القادة فى هذا الوقت وأن يستعيدوا مرة أخرى الحوار المباشر بينهم.

تحيا مصر 

العميد خالد عكاشة يكشف أهمية انعقاد القمة العربية ال٣١ اليوم الأربعاء  

وأضاف العميد خالد عكاشة، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، على أن جميع القادة فى القمة العربية اليوم حرصوا على طرح قضايا المنطقة العربية بالقدر الأكبر من الشفافية والوضوح، مضيقًا "وكما اعتدنا من الرئيس عبد الفتاح السيسى لمس أهم هذه القضايا بشكل مباشر ووضع إضاءات فى غاية الأهمية"
وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث اليوم الأربعاء فى القمة العربية عن التحدى الامنى للمنطقة، مضيفا أن الرئيس السيسى اشار بوضوح أنه لا مجال للخلافات العربية على أى مستوى وبأى صورة من الصور وضرورة السعى لإيجاد حلول مباشرة وحقيقية.

وأكد على أن اجتماع القمة العربية ال٣١ اليوم هو اجتماعا ناجحا للغاية، حيث قامت جميع الشعوب العربية بمتابعته، مضيفا أن مفهوم الدولة الوطنية أصبح اليوم عقيدة مصرية تحاول أن ترسخها إلى العديد من الدول التى تفتقد لمثل هذا الاستقرار ولمثل هذا المفهوم الشامل والجامع الذى يحقق الأمن والاستقرار للدول العربية.
وأوضح أن الأمر الآخر الذى تم تداوله اليوم فى القمة العربية هى مسألة تبنى مقاربة مشتركة وشاملة، حيث تهدف إلى تعزيز قدراتنا الجماعية على مواجهة مختلف الأزمات بناءا على أسس واضحة.
 

العميد خالد عكاشة:قضية الأمن الغذائى المصرى والعربى هى فى صلب اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية 

 

وشدد على أن قضية الأمن الغذائى المصرى والعربى هى فى صلب اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية المصرية وفى أولى أولوياتها، مضيفا أن هذه القضية تعتبر تحدى وجودى كما وصفة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أكثر من مناسبة.
واستكمل أنه يوجد العديد من الدول العربية التى تتعرض إلى تهديد فى أمنها المائى ومنهم سوريا والعراق، مضيفا أنه يوجد أكثر من دولة لديها اشكاليات فى تأمين ووضع أمنها المائى فى وضع الاستقرار

تابع موقع تحيا مصر علي